فنون وثقافة
فخامته زار المكتبة وأشاد بكنوزها ومقتنياتها.. الرئيس الجزائري:

المكتبة الوطنية أحد شواهد نهضة قطر

مَعلم ينم عن الأهمية التي توليها القيادة في قطر للعلوم والمعارف وبناء الإنسان

أهنئ الأشقاء في قطر على هذا الثراء والتنوع الذي تزخر به المكتبة

المكتبة الوطنية وجه آخر يدعو إلى الافتخار بإنجازات دولة قطر

الدوحة- قنا:

قامَ فخامةُ الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهوريَّة الجزائريَّة الديمقراطيَّة الشعبيَّة الشقيقة والوفد المُرافق له، أمس، بزيارة إلى مكتبة قطر الوطنيَّة، وذلك في إطار زيارته الحاليَّة للبلاد.
وكان في استقبال فخامته لدى وصوله المكتبة سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الدولة، رئيس مكتبة قطر الوطنيَّة.
وخلال الزيارة تعرَّف فخامته على البناء المعماري لمكتبة قطر الوطنيَّة وأهم ما تحويه من كتب في مُختلف العلوم والفنون والآداب، كما اطلع فخامته على المكتبة التراثيَّة، وركن قطر عبر الزمن الذي يحوي جوانب من الوثائق المهمَّة عن تاريخ الدولة.
وأشادَ فخامة الرئيس الجزائري في كلمة له بالسجل الشرفي للمكتبة، بكنوز ومُقتنيات مكتبة قطر الوطنيَّة من المخطوطات والدوريات والنفائس والخرائط النادرة، والكتب القديمة وغيرها، قائلًا: أسعدني وأنا في ضيافة دولة قطر الشقيقة أن أزور هذا المَعلم الحضاري والثقافي وأحد شواهد النهضة في هذا البلد العربي الأصيل.
وأضاف: إنَّ المكتبة مَعلم ينمُّ عن الأهمية التي توليها القيادة في قطر للعلوم والمعارف وبناء الإنسان القادر على مواكبة العصر بسلاح العلم والتكنولوجيا.
وتابع: أهنئ الأشقاء في قطر على هذا الثراء والتنوُّع الذي تزخر به مكتبة قطر الوطنيَّة، إنّها حقًا وجه آخر يدعو إلى الافتخار بإنجازات دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X