fbpx
الراية الرياضية
بن طوار في المركز الثاني والخيارين ثالثًا في مهرجان الإبل

الدوسري يظفر بأقوى أشواط الأصايل الدولية

متابعة – حسام نبوي:
اختتمت أمس أشواط فئة الأصايل الدوليّة والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان قطر للإبل في ثوبه الجديد تحت شعار «جزيلات العطا»، والتي تقام منافساته على أرضية المزاينات بمنطقة لبصير، وحتى الثامن من مارس المُقبل وسط مُشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد اليوم الأخير من منافسات الأصايل الدولية لمهرجان قطر للإبل، منافسة قوية بين الملاك المشاركين في شوط النخبة (الجمل تلاد 30).
حيث تمكنت منقية مبارك عبدالله ضابت الدوسري من إحراز اللقب بعد أن احتلت المركز الأول حاصدة الرمز الذهبي والجائزة المالية الضخمة المخصصة لصاحب المركز الأول وهي المليون ريال لتكون هي المرّة السابعة على التوالي.
بينما حلت منقية عبدالله أحمد خليفة بن طوار الكواري في المركز الثاني حاصدة الوشاح والجائزة المالية وقدرها 700 ألف ريال، لتكون منقية سيف محمد مبارك البوسعيد الخيارين هي من جاءت على المركز الثالث لتفوز بالوشاح والجائزة المالية وقدرها 500 ألف ريال، ورابعًا، كانت منقية سعد نهار ناصر ماجد النعيمي والتي نالت الجائزة المالية وقدرها 300 ألف ريال، وخامسًا، كانت منقية جاسم محمد راشد الخاطر والتي حصلت على الجائزة المالية وقدرها 200 ألف ريال. وسادسًا كانت منقية محمد سيف دايل الجفالي النعيمي والتي نالت الجائزة المالية وقدرها 150 ألف ريال، وسابعًا، كانت منقية مبارك محمد ضابت الدوسري والتي حصلت على الجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، وثامنًا كانت منقية علي حمد محمد حيدان المري والتي حصلت على الجائزة المالية وقدرها 80 ألف ريال.

أشواط المجاهيم

 

تشهد منافسات المهرجان اليوم دخول أشواط المجاهيم «أشواط محلية» بإقامة 6 أشواط، الأول مخصص للمفاريد شرايا مفتوح وجائزته 120 ألف ريال ورمز ووشاح صاحب المركز الأول وال 60 ألف ريال للمركز الثاني ووشاح، و40 ألف ريال للمركز الثالث ووشاح، بينما الشوط الثاني المخصص للمفاريد تلاد جائزته 100 ألف ريال ورمز ووشاح والمركز الثاني 50 ألفًا ووشاح والثالث 30 ألفًا ووشاح، والشوط الثالث للمفاريد قعدان مفتوح، جائزته 60 ألفًا ورمز ووشاح والمركز الثاني يحصل على 50 ألفًا ووشاح، والثالث على 30 ألفًا ووشاح، والشوط الرابع حقايق شرايا مفتوح جائزته 120 ألفًا ورمز ووشاح للمركز الأول و60 ألفًا ووشاح للمركز الثاني و40 ألفًا ووشاح للمركز الثالث، والشوط الخامس شوط حقايق تلاد جائزته 100 ألف ورمز ووشاح للمركز الأول و50 ألفًا ووشاح للمركز الثاني و30 ألفًا ووشاح للمركز الثالث، وأخيرًا شوط حقايق قعدان مفتوح وجائزته 60 ألفًا ورمز ووشاح للمركز الأول و50 ألفًا ووشاح للمركز الثاني و30 ألفًا ووشاح للمركز الثالث، وجميع الأشواط الستة يحصل الفائزون فيها حتى المركز العاشر على جوائز مالية، ومن المنتظر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادًا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبيّة ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج ظهر غد الخميس.

السفير الفرنسي يشهد جانبًا من الفعاليات

حرص سعادة السيد‏‏‏‏ جان باتيست فافر، سفير الجمهورية الفرنسيّة لدى دولة قطر، على حضور جزء من فعاليات مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» ظهر أمس، للاستمتاع بالأجواء التي يشهدها المهرجان السنوي الكبير الذي تستمرّ فعالياته حتى الثامن من شهر مارس المُقبل بمنطقة لبصير.
واستمتع سعادة السفير بأجواء المهرجان، وحرص على التواجد أثناء تتويج الفائزين بشوط الجمل مفتوح عدد 30، شوط النخبة، في منصة الملاك، وشهد العروض المميزة للإبل، والاحتفالية الخاصة التي أقامتها اللجنة المنظمة بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعوديّة، والتي تصادف ال 22 من فبراير من كل عام.

عرض خاص ليوم التأسيس للمملكة

أقامت اللجنة المُنظمة لمهرجان قطر للإبل عرضًا خاصًا «للهجانة» على هامش منافسات المهرجان السنوي الكبير، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، والتي تصادف ال 22 من فبراير من كل عام، حيث تزينت الإبل في العرض بعلم قطر وعلم المملكة العربية السعودية، ولقي العرض استحسان جميع الحضور، ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان التهنئة للمملكة الشقيقة، قيادة وحكومة وشعبًا، متمنية لها ولشعبها الكريم مزيدًا من التقدم والازدهار، وأن يحفظ الله عز وجل بلاد الحرمين الشريفين، وأن يديم عليها وعلى بلادنا العربيّة والإسلاميّة الأمن والأمان.

تكريم الحكام

حرصت اللجنة المُنظمة لسباق الهجن على تكريم لجان التحكيم والتشبيه والتسنين، التي شاركت في تحكيم فئة الأصايل المحليّة والدوليّة، وتم تقديم شهادات تكريم لجميع المشاركين في اللجان الثلاث من قِبل رئيس المهرجان حمد جابر العذبة تقديرًا لمجهودهم على مدار أيام المهرجان.

مبارك الدوسري:يوم تاريخي لن يُنسى

أعرب مُبارك عبد الله الضابت الدوسري المُتوّج بشوط النخبة جمل مفتوح عدد 30، والرمز الذهبي وجائزة المليون ريال عن سعادته البالغة بالفوز بالرمز للمرّة السابعة في تاريخه، مؤكدًا في تصريحات صحفيّة أن اليوم تاريخي لن يُنسى من الذاكرة بالتتويج بالرمز في أقوى الأشواط بعد منافسة شرسة للغاية، مؤكدًا أن الفوز بالرمز لم يكن بالأمر السهل في ظل قوة المنافسة بين جميع المشاركين، فالكل تجهز بكل قوة للشوط، وما تحقق توفيق من رب العالمين.
وأضاف: مسك الختام الفوز بأقوى الرموز، ونحن في قمة السعادة بما حققناه خاصة الفوز بأقوى أشواط الأصايل. وقال الدوسري أيضًا: نشكر جميع القائمين على المهرجان، مؤكدًا أن هذه النسخة جاءت مميّزة للغاية، من حيث التنظيم الرائع والمُستوى المُميّز والمُنافسة الشرسة في جميع الأشواط.

سيف الخيارين: تجهزنا جيدًا للشوط القوي

أكد سيف محمد الخيارين الحاصل على المركز الثالث في مُنافسات شوط جمل مفتوح 30، على أنه جهز للشوط بشكل جيّد من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، ونحن نعلم جيدًا أن التواجد ضمن الثلاثة الكبار لن يكون بالأمر السهل فهو من أقوى الأشواط. وقال سيف الخيارين: طموحنا كان الفوز بالرمز ولكن لم يحالفنا التوفيق، ونحن سعداء بالمركز الثالث فمثلما تجهزنا للشوط تجهز أيضًا المنافسون وقدّموا حلالًا مميزًا، ونجحوا في حصد الرمز. وتوجّه سيف محمد الخيارين بالشكر للجنة المنظمة للمهرجان، مؤكدًا أن المهرجان شهد نقلة نوعيّة، وكل شيء جاء على أكمل وجه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X