اخر الاخبار

منافسات قوية لأشواط المجاهيم بمهرجان قطر للإبل

الدوحة ـ قنا
تواصلت اليوم فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى الثامن من شهر مارس المقبل، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهدت منافسات اليوم الثامن والعشرين من المهرجان، اقامة أشواط المجاهيم المحلية، وذلك بواقع ثلاثة أشواط لسن المفاريد ومثلها لسن الحقايق.
وجاءت الأشواط الستة على النحو التالي: الشوط الأول المخصص للمفاريد شرايا مفتوح، والثاني المخصص للمفاريد تلاد، والثالث المخصص للمفاريد قعدان مفتوح، والرابع المخصص للحقايق شرايا مفتوح، والخامس المخصص للحقايق تلاد، والسادس المخصص للحقايق قعدان مفتوح.
وأسفرت النتائج عن فوز محمد حمد النابت المري مالك المطية /مصوته/ بالمركز الاول للشوط الأول المخصص للمفاريد شرايا مفتوح، ليفوز بالرمز وجائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، وحل علي سالم سالم النابت مالك المطية / وسم/ في المركز الثاني ليحصل على وشاح و60 ألف ريال، وجاء محمد حمد النابت المري مالك المطية /معيرة/ في المركز الثالث من جديد ليحصل على 40 ألف ريال ووشاح.
واستمرت الندية في شوط المفاريد تلاد، والذي نجح خلاله مبارك محمد علي النابت مالك المطية / العشوا/ في تحقيق الفوز بالمركز الأول والحصول على الرمز وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، وجاء مبارك علي جابر المري مالك المطية /مقطوفة/ في المركز الثاني ليحصل على وشاح و50 ألف ريال.
وفي الشوط الثالث المخصص للمفاريد قعدان مفتوح، توج علي محمد حمد دحروج مالك المطية /عسران الصياهد/ بالمركز الأول ليحصل على الرمز وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، وحل محمد علي محمد مثيب مالك المطية /النايف/ بالمركز الثاني ليحصل على وشاح و50 ألف ريال، وحل محمد مبارك محمد الجهويل مالك المطية / مشعوفان/ بالمركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال ووشاح.
وفي الشوط الرابع المخصص للحقايق شرايا مفتوح، حصد جار الله حمد سعيد الجهويل مالك المطية /معالي/ المركز الأول ليتوج بالرمز وجائزة مالية قدرها 120 ألف ريال.
وفي الشوط الخامس المخصص للحقايق تلاد، حقق جابر صالح محمد الحديد مالك المطية/ العسرة/ المركز الأول ليحصل على الرمز وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.
أما في الشوط السادس والاخير المخصص للحقايق قعدان مفتوح، أحرز علي سيف علي سيف العذبة مالك المطية /وحيدان/ المركز الأول ليتوج بالرمز وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، وجاء محمد مبارك غانم الهاجري مالك المطية /عمار/ في المركز الثاني ليحصل على وشاح و50 ألف ريال، وحل في المركز الثالث سعيد عبدالهادي حمد المري مالك المطية /قعودان/ ليحصل على وشاح وجائزة مالية قدرها 30 ألف ريال.
وتشهد منافسات المجاهيم المحلية 18 شوطا على أن تستمر لمدة ستة أيام متتالية، وحتى /الإثنين/ المقبل، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 161 جائزة قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى في غالبية الأشواط.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات المجاهيم الدولية والمقدرة بـ23 شوطا، يوم /الاثنين/ المقبل على أن تستمر لمدة تسعة أيام، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 230 جائزة قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى في جميع الأشواط.
ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطا محليا و60 شوطا دوليا، وقد خصصت لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X