fbpx
الراية الإقتصادية
عبر استبانة لقياس رضا العملاء.. وزارة المواصلات:

تطوير خدمات إدارة تراخيص النقل البري

الدوحة- الراية:

دَعَتْ وزارةُ المواصلات في تغريدة على حسابها الرسمي على «تويتر» أمس إلى المُشاركة في استبانة قياس رضا العملاء عن الخدمات المقدّمة في مجال أنشطة النقل البري.

وقالت وزارةُ المواصلات: إنَّ الاستبانة تأتي ضمن إطار جهودها لتحسين وتطوير الخدمات المقدَّمة من قِبل إدارة تراخيص النقل البري لأنشطة شركات الليموزين وتأجير السيارات وأنشطة شركات النقل البري، وتواصل الوزارة دورها الحيوي في وضع خطط فعالة ومستدامة لقطاع النقل البري بهدف ضمان توفير شبكة طرق آمنة وموثوقة تمتد في جميع أنحاء دولة قطر وَفقًا لأفضل الممارسات والمعايير الدوليَّة.

ويعمل قطاع النقل البري على تطوير بنية تحتيَّة عالميَّة لأنظمة النقل البري والطرق وبناء شبكة نقل ذكيَّة وآمنة وموثوقة، لدعم الاقتصاد الوطني والقطاعات الحيويَّة داخل دولة قطر. ويولي القطاع السلامة المروريَّة وتحفيز الاستثمار والعمل في مجالات النقل البري وتعزيز حركة التجارة الدوليَّة أهمية خاصَّة لربط دولة قطر بالاقتصاد الإقليمي والعالمي.

وانطلاقًا من رؤية قطر الوطنيَّة 2030، فإن القطاع يواصل جهوده، في إطار عمله واختصاصاته، لوضع خطط فعّالة ومستدامة تراعي أفضل الممارسات والمعايير الفنيّة الدوليّة، لبناء نظام نقل بري متقدّم يمتد في جميع أنحاء الدولة. وشهدت دولة قطر خلال السنوات القليلة الماضية نموًا سريعًا في تعداد السكان، مصحوبًا بتوسّع اقتصادي قوي. وقد تطلب ذلك إدخال المزيد من التطوّرات والتحديثات على البنية التحتيّة لقطاع النقل البري لدعم القطاعات الاقتصاديّة والصناعيّة والخدميّة المتنوّعة.

وفي ضوء الأهمية المتزايدة لقطاع النقل البري في تعزيز نمو وتنافسية اقتصاد دولة قطر، يواصل القطاع جهوده الرامية إلى تطوير بنية تحتيّة متقدّمة تتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030. فقد خصصت الدولة استثمارات ضخمة في البنية التحتيّة لمشاريع تنظيم النقل البري بهدف زيادة طول الطرق السريعة وبناء جسور وأنفاق جديدة، وتسعى وزارة المواصلات لتأسيس بنية تحتيّة عالميّة للنقل البري، وإنشاء نظام نقل متكامل وفعّال يعمل بتكنولوجيا مُتطوّرة، ويخدم كافة القطاعات الخدميّة والاقتصاديّة والبيئيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X