fbpx
الأخيرة و بانوراما

كلية الشرطة تنظِّم ندوة حول تداعيات كورونا والضبط الإداري

الدوحة الراية:

نظَّمت عمادةُ الشؤون الأكاديميَّة بكلية الشرطة أمس ندوةً علميةً حول تدابير وتداعيات الضبط الإداري في زمن كورونا. حضرَ الندوةَ العميدُ عبد الرحمن ماجد السليطي مدير عام كلية الشرطة، وعددٌ من وكلاء النيابة العامة والضباط وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وأكَّد «المُقدَّمُ دكتور» عبد الله ثامر العنزي رئيس قسم العلوم الشرطية بعمادة الشؤون الأكاديمية أنَّ الضبط الإداري من أهم الأنشطة الإدارية، ولأنه نظام وقائي بالأساس فهو يستهدف الحفاظَ على النظام العام وصيانة الحقوق والحريات الأساسية في ظل الظروف العادية أو الاستثنائية، لافتًا إلى توسع فكرة الضبط الإداري لتشمل العديد من المجالات التي تتسع وتزيد مع مرور الأيام، وذلك نتيجة لتزايد دور الدولة، وأضاف، قائلًا: ونظرًا لانتشار وباء فيروس كورونا في كافة دول العالم لجأت السلطات القطرية المختصة لاتخاذ جملة من التدابير الوقائية للحدِّ من انتشاره ومكافحته.
وأشارَ «المُقدَّم دكتور» عبد الله ثامر العنزي إلى أنَّ الهدف من هذه الندوة هو التطرق للتدابير المتخذة في دولة قطر وغيرها من الدول للحد من انتشار وباء فيروس كورونا «كوفيد -19»، وذلك من خلال تحليل الموادّ القانونيّة والتنظيميّة المُتضمنة للتدابير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X