الراية الرياضية
الغرافة يواجه العربي.. والوكرة يقابل الخور

اليوم انطلاق دوري كرة الماء

متابعة- فريد عبدالباقي:
تنطلقُ اليومَ مُنافساتُ الجولة الأولى من دوري كرة الماء بمسبح جامعة قطر، التي تشهدُ مشاركة أربعة أندية، وهي: الغرافة والعربي والوكرة والخور. وسوف يلعب اليوم الغرافة مع العربي في ال3:30 عصرًا، ثمَّ الوكرة مع الخور في ال4:30.
ومن المقرَّر أن تشهدُ منافساتُ البطولة تطبيقَ نظام النتائج الإلكترونية، وذلك بعد الاستغناء عن النتائج الورقيّة. وكان اتحاد السباحة برئاسة خليل إبراهيم الجابر كشفَ عن رزنامة الموسم الرياضي 2021-2022، والتي سوف تكون حافلةً بالعديد من البطولات المختلفة التي ينظمها الاتحاد سواء في السباحة أو الغطس وكرة الماء، سعيًا أن يكون الموسم الجديد مُتميزًا وحافلًا بالإنجازات. وكان مجلسُ إدارة اتحاد السباحة قد عقد اجتماعًا في وقت سابق مع رؤساء أجهزة السباحة بالأندية بحضور علي الجابر أمين السر العام، ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك لمناقشة برنامج المسابقات للموسم الرياضي 2022، ومواعيد إقامة بطولات السباحة والغطس وكرة الماء. وتقام هذا الموسم العديد من البطولات المحلية مثل بطولة دوري كرة الماء (19 سنة وما دون)، وبطولة درع قطر للسباحة 25م، وبطولة درع قطر للغطس، وبطولة كأس قطر للسباحة 50م، وبطولة السباحة في المياه المفتوحة، وبطولة كأس قطر للغطس، ودوري كرة الماء الشاطئية، وكذلك المهرجانات المختلفة التي ينظمها الاتحاد للبراعم الصغار من أجل اكتشاف المواهب.
ويُذكر أنَّ الاتحادَ الدوليَّ للسباحة (FINA)، أعلنَ في وقتٍ سابقٍ عن تأجيل بطولة العالم للألعاب المائية العشرين المقررة في الدوحة من نوفمبر 2023 إلى يناير 2024.
ويأتي ذلك بعد تأجيل النسخة المقبلة (التاسعة عشرة) التي كان من المقرر إقامتها في فوكوكا باليابان في شهر مايو المقبل، إلى يوليو 2023 بسبب جائحة فيروس كورونا.
وأوضح (FINA) أنَّ البطولة ستُقام بين 14 و30 يوليو 2023.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X