اخر الاخبار

وزير الخارجية الأمريكي : 350 مليون دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا

واشنطن – قنا :

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار لمواجهة الهجوم العسكري الروسي عليها.
وقال السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي اليوم أن هذه الحزمة من المساعدات ستشمل وسائل عسكرية دفاعية جديدة لمساعدة أوكرانيا على مواجهة تهديدات المدرعات والمقاتلات والمروحيات والتهديدات الأخرى.
وأضاف “هذه إشارة واضحة أخرى إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب أوكرانيا في الدفاع عن دولته ذات السيادة”.
وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة رصدت 60 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في الخريف، ثم 200 مليون دولار أخرى في ديسمبر الماضي، ومع حزمة المساعدات الجديدة ترتفع القيمة الإجمالية للمساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ العام الماضي إلى أكثر من مليار دولار”.
كان البيت الأبيض الأمريكي طلب من الكونغرس الموافقة على مساعدات مالية بقيمة 6.4 ميار دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية والأمنية في أوكرانيا ومساعدة المدنيين الأوكرانيين على تجاوز تبعات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، حيث يتضمن الطلب 2.9 مليار دولار مساعدات أمنية وإنسانية، و3.5 مليار دولار لصالح وزارة الدفاع الأوكرانية. كما ستغطي هذه الأموال كذلك تنفيذ العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمعاقبة روسيا.
يشار إلى أن الرئيس الأمريكي وإدارته ووزارة الخزانة أقروا عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف وشخصيات روسية أخرى، بالإضافة إلى العديد من الكيانات والمؤسسات المالية والمصرفية الروسية، وهي الخطوة التي اتخذتها العديد من الدول الأوروبية وغيرها من دول العالم ردا على العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X