اخر الاخبار

المستشار الألماني يعلن إنشاء صندوق خاص لجيش بلاده بقيمة 100 مليار يورو

برلين – قنا :

أعلن السيد أولاف شولتس، المستشار الألماني، اليوم، إنشاء صندوق خاص بجيش بلاده بقيمة 100 مليار يورو، سيعمل على تنفيذ مشاريع لتحديث منظومة دفاعه.
وقال شولتس، في تصريحات اليوم، “ألمانيا ستستثمر من الآن فصاعدا أكثر من اثنين بالمئة من إجمالي الناتج المحلي في دفاعنا”، مضيفا أنه “علينا تقليل اعتمادنا على دول بعينها لتزويدنا بالطاقة”.
من جانبه، لفت السيد كريستيان ليندنر، وزير المالية الألماني، إلى أنه يرى وجود ضرورة في أن يكون للهجوم الروسي على أوكرانيا نتائج واسعة النطاق على السياسة الأمنية الألمانية.
واعتبر ليندنر، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الحزب الديمقراطي الحر، الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا، خلال جلسة للكتلة البرلمانية لحزبه بالبرلمان الألماني /بوندستاج/، أن تعزيز القدرة الدفاعية لألمانيا سيتحول من موضوع هامشي خلال الأعوام الماضية إلى موضوع محوري للأعوام القادمة، متوقعا حدوث “نقطة فاصلة في السياسة الأمنية الألمانية بعد العملية العسكرية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية”.
وتابع الوزير قوله “وقت الأحلام وفوائد السلام في الميزانيات العامة قد انتهى”، مشددا على أن رد الفعل على ما يجري في أوكرانيا سيشكل السياسة الألمانية وأولوياتها لسنوات قادمة.
جدير بالذكر أن ألمانيا كانت من أوائل الدول الأوروبية التي أبدت معارضتها للعملية العسكرية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، واستصدرت جملة من العقوبات الاقتصادية على موسكو، من أهمها وقف تنفيذ مشروع الغاز الروسي الأوروبي /نوردستريم-2/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X