fbpx
المحليات
40 أسرة مستفيدة بتكلفة 580,375 ريالًا

الهلال الأحمر القطري يقيم مشاريع إنتاجية لذوي الإعاقة في الصومال

الدوحة الراية:

اختتمَ الهلالُ الأحمرُ القطريُّ، عبر مكتبه التمثيلي في الصومال، مشروعَ دعم المشاريع الإنتاجيَّة لأسر ذوي الإعاقة في إقليم بنادر، بتكلفة إجمالية قدرها 159,225 دولارًا أمريكيًا (أي ما يعادل 580,375 ريالًا قطريًا)، لفائدة 40 أسرة تضم 280 شخصًا في مخيمات النزوح، بالإضافة إلى 6 أسر تضم 42 مستفيدًا غير مباشر.

وأشار الهلالُ الأحمر إلى أنَّ فريق العمل أقام مشاريع إنتاجية لفائدة 40 أسرة من الأسر الفقيرة والمعاقة المتضررة من الحروب والنزاعات، من خلال تأهيل 20 محلًا تجاريًا وتأجير 20 محلًا أخرى، كما تم تدريب الأسر المستفيدة على طرق الإدارة المُثلى للمشاريع الإنتاجية الصغيرة.

ونوَّه إلى أنَّ أنشطة المشروع شملت إجراء مسح ميداني في مناطق اللجوء لدراسة الأوضاع الاقتصادية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وبناءً عليه تم اختيار 40 أسرة بالتنسيق مع جمعية المعاقين في إقليم بنادر، وتحديد المشاريع التي يرغبون في إدارتها بحسب خبرات ومهارات كل أسرة، وبعد ذلك تمَّ تأهيل 20 محلًا من المحال القائمة والمملوكة للأسر المستفيدة، وما زالوا يمارسون العمل فيها، كما تم استئجار 20 محلًا لباقي الأسر التي لم يسبق لها امتلاك محل تجاري. كذلك قام الفريق بشراء وتوريد المدخلات التجارية اللازمة لتشغيل المحال، وعقد دورة تدريبية لرفع مستوى الأسر في إدارة مشاريعها التجاريَّة الجديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X