اخر الاخبار

وايل كورنيل للطب في قطر تعقد سلسلة محاضرات حول تحديات الصحة السكانية

الدوحة – قنا

 عقدت وايل كورنيل للطب – قطر سلسلة محاضرات عبر الإنترنت، أطلقها قسم الصحة السكانية بعنوان “الصحة وأنت”، دعت فيها إلى ترسيخ مفهوم الرعاية الذاتية، والنهوض بجودة الحياة، والحدّ من انتشار الأمراض، وتمكين الإنسان من أن ينعم بالصحة والعافية معظم حياته.

وتناولت سلسلة المحاضرات أبرز قضايا الصحة الملحّة التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وناقشت سُبل النهوض بصحة الإنسان من خلال الاختيارات الصحية والمتأنية لأنماط الحياة، والرعاية الذاتية، والأخذ بتدابير قائمة على أدلة علمية.

وتحدث الدكتور رافيندر مامتاني أستاذ علوم الصحة السكانية، في جلسة “تولّ مسؤولية صحتك بنفسك” عن الثقافة المعاصرة للصحة والمرض والمعلومات القائمة على أدلة علمية عن الرعاية الذاتية.

كما استعرضت الدكتورة سهيلة شيما، الأستاذ المشارك لعلوم الصحة السكانية الإكلينيكية في جلسة “أسرار طول العمر” أهم مناطق العالم المعروفة بطول عمر سكانها.

وقالت إن سكان هذه المناطق ينعمون بالصحة حتى سنّ التسعين، وتقلّ بينهم الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والاكتئاب وداء السكري والسمنة مقارنة بسكان مناطق أخرى من العالم.
وأوضحت أن المعالم المشتركة بين تلك المناطق، تتمثل في الأنظمة الغذائية الصحية وإحساس الإنسان العميق بانتمائه إلى مجتمعه والمواظبة على الأنشطة البدنية ومستويات التوتر المتدنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X