اخر الاخبار

اختتام منافسات المجاهيم المحلية بمهرجان قطر للإبل

الدوحة – قنا :

اختتمت اليوم، منافسات المجاهيم المحلية ضمن فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى الثامن من شهر مارس المقبل، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد اليوم الثاني والثلاثون من المهرجان منافسات قوية بين عموم الملاك القطريين، في فئة المجاهيم المحلية، وذلك من أجل الفوز برمز شوط (الجمل تلاد 10).
وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة.. حيث تمكنت منقية محمد سالم سالم مثيب النابت من إحراز لقب شوط (الجمل تلاد 10) والفوز بالرمز ووشاح بعد احتلالها المركز الأول وجائزته 200 ألف ريال.. وحصلت منقية سعود مبارك شافي سالم آل شافي على المركز الثاني وجائزته 150 ألف ريال ووشاح، وحصدت منقية محمد علي سعيد الجحيش المري المركز الثالث وجائزته 100 ألف ريال ووشاح.. وفازت بالمركز الرابع منقية علي حمد محمد أبو صلعة وجائزته 50 ألف ريال، وحصلت منقية حمد صالح فلاح المري على المركز الخامس وجائزته 30 ألف ريال.


كما انطلقت اليوم منافسات المجاهيم الدولية على أن تستمر لمدة تسعة أيام، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 230 جائزةً قيمة لأصحاب المراكز العشرة الأولى في جميع الأشواط.
وشهدتْ منافساتُ مهرجان قطر للإبل، دخولَ منافسات المجاهيم الدولية، وكانت البداية في الشوط الأول المخصص للمفاريد تلاد، وسينال الفائز بالمركز الأول رمزا ووشاحا وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثاني على وشاح وجائزة مالية قدرها 50 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا وجائزة مالية قدرها 30 ألف ريال، وينال صاحب المركز الرابع جائزة مالية قدرها 25 ألف ريال، والخامس يفوز بـ20 ألف ريال، والسادس ينال 18 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 10 آلاف ريال.
وفي الشوط الثاني المخصص للمفاريد شرايا ينال الفائز بالمركز الأول رمزا ووشاحا وجائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، ويفوز صاحب المركز الثاني بوشاح وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا وجائزة مالية قدرها 40 ألف ريال، وينال صاحب المركز الرابع جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال، والخامس 25 ألف ريال، والسادس ينال 20 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 12 ألف ريال.


أما في الشوط الثالث المخصص للمفاريد تحدي مفتوح، فسينال المتوج بالمركز الأول رمزا ووشاحا ومبلغ 150 ألف ريال، ويفوز صاحب المركز الثاني بوشاح ومبلغ 100 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا ومبلغ 50 ألف ريال، وينال صاحب المركز الرابع مبلغ 40 ألف ريال، والخامس 30 ألف ريال، والسادس ينال 25 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 15 ألف ريال.
وفي الشوط الرابع المخصص للقعدان مفاريد مفتوح، يحصل الفائز بالمركز الأول على رمز ووشاح ومبلغ 100 ألف ريال، ويفوز صاحب المركز الثاني بوشاح ومبلغ 50 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا ومبلغ 30 ألف ريال، وينال صاحب المركز الرابع مبلغ 25 ألف ريال، والخامس 20 ألف ريال، والسادس ينال 18 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 10 آلاف ريال.

كما قررت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل إضافة شوط مخصص للمفاريد مفتوح، وتم اليوم دخول الشوط الإضافي ضمن منافسات المجاهيم الدولية.. وسينال صاحب المركز الأول جائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، ويفوز صاحب المركز الثاني بجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا وجائزة مالية قدرها 40 ألف ريال، وينال الفائز بالمركز الرابع مبلغ 30 ألف ريال، والخامس 25 ألف ريال، والسادس ينال 20 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 12 ألف ريال.
ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج ظهر غد /الثلاثاء/.


وقررت اللجنة المنظمة للمهرجان أيضا إضافة شوطين مفتوحين، تحت فئة المجاهيم الدولية، لسن /المفاريد والحقايق/، وذلك بهدف إتاحة فرصة المشاركة أمام الجميع في منافسات هذه الفئة، التي تشهد إقبالا كبيرا غير مسبوق، في تاريخ مهرجانات المزاين المحلية وتم اليوم دخول الشوط الإضافي ضمن فئة المفاريد.. وسينال صاحب المركز الأول جائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، ويفوز صاحب المركز الثاني بمبلغ 60 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثالث وشاحا ومبلغ 40 ألف ريال، وينال صاحب المركز الرابع مبلغ 30 ألف ريال، والخامس 25 ألف ريال، والسادس ينال 20 ألف ريال.. وجوائز مالية حتى المركز العاشر والذي يحصل على 12 ألف ريال.
وسيتم إعلان نتائج الشوط مساء غد، ومن المنتظر أن تشهد منافسات الغد دخول شوط إضافي /حقايق مفتوح/، والمخصص له نفس الجوائز المادية للشوط الإضافي للمفاريد، على أن يتم الإعلان عن النتائج بعد غد /الأربعاء/.
ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطا محليا و60 شوطا دوليا، وقد خصصت لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري.
من جانبهم، أعرب الملاك الفائزون في منافسات اليوم عن سعادتهم الغامرة بتحقيق الفوز بجوائز شوط الجمل تلاد 10 لفئة (المجاهيم المحلية) بمهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/، مشيدين بالتنظيم المميز للمهرجان في نسخته الجديدة، والنقلة النوعية التي حققها هذا العام.
وأعرب محمد سالم سالم مثيب النابت عن سعادته بالفوز برمز شوط الجمل تلاد 10 لفئة (المجاهيم المحلية).
وقال النابت في تصريح صحفي:”تمكنا من حصد اللقب في هذا الشوط الذي كان في غاية القوة والندية بين جميع الملاك، وهذا إنجاز كبير للمنقية”.. موضحا أنه استعد جيدا لهذا الشوط منذ فترة لذلك كان على ثقة بأنه سيفوز بالرمز، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تقوم بعمل كبير في تحديد هوية الفائزين بكل شفافية.
بدوره، أبدى سعود مبارك شافي آل شافي رضاه التام عن حصد المركز الثاني في شوط /جمل تلاد 10/ في منافسات فئة المجاهيم المحلية ضمن مهرجان قطر للإبل جزيلات العطا.
وقال سعود مبارك شافي آل شافي، في تصريح صحفي، إن المنافسة في الشوط كانت قوية بين جميع الملاك المشاركين، في ظل دفع كل مالك بأفضل الحلال من أجل الفوز بالمركز الأول ورمز الشوط.
وأوضح أن شوط جمل تلاد 10 يعتبر واحدا من أقوى الأشواط المحلية، لافتا إلى أن المنافسة كانت شريفة، وأنه سيحاول التعويض في المنافسات المقبلة بالأشواط الدولية التي انطلقت منافساتها اليوم.
وأضاف: “نحن على أكمل جاهزية لخوض منافسات المجاهيم الدولية”.. معربا عن أمله في حصد المزيد من الرموز في المهرجان خلال الأيام القادمة.
وأشاد سعود آل شافي بالتنظيم المميز الذي يشهده المهرجان منذ اليوم الأول وحتى الآن، موجها شكره للجنة المنظمة للمهرجان على التنظيم المثالي وتوفير كل سبل النجاح خاصة وأن المهرجان يشهد مشاركة محلية ودولية مميزة ونوعية.
من جهته، أعرب حمد بن علي المري المتوج بالمركز الثالث في شوط /جمل تلاد 10/ عن سعادته الكبيرة بالفوز بهذا المركز وذلك ضمن منافسات مهرجان قطر للإبل، المقام بمنطقة لبصير، والذي يستمر حتى الثامن من مارس المقبل.
وقال المري في تصريح صحفي: “كانت المنافسة صعبة وتمكنا من الفوز بالمركز الثالث في مهرجان قوي للغاية”.. مشيرا إلى أنه سيشارك في كافة الأشواط المقبلة خلال الأيام المتبقية من المهرجان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X