الراية الرياضية
في الدور الخامس للبطولة

مواجهات قوية في كأس إنجلترا

لندن – أ ف ب:
تبدو فرق مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام مُرشحةً فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمُسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم، عندما تخوض منافسات الدور الخامس.
وكانت القرعة رحيمة بالفرق الأربعة عندما أوقعتها في مواجهة فرق من الـ «تشامبيونشيب» للمستوى الثاني، وإن كانت مباريات الكؤوس تحفل بالمفاجآت من الفرق الممارسة بالدرجات الدنيا، لأن الدافع يكون أكبر خلال مقارعتها للفرق الكبيرة التي تخوضها بفرقها الرديفة أو بغياب أبرز نجومها لمنح الفرصة للاعبين الواعدين بالاحتكاك والتجربة واكتساب الخبرة. ويفتتح مانشستر سيتي الدور الخامس اليوم عندما يحلّ ضيفًا على بيتربوروه يونايتد صاحب المركز الأخير في تشامبيونشيب، وستكون كفته راجحة بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتشكيلة الزاخرة بالنجوم لبطل البريمرليج ومُتصدّره راهنًا.

وتكتسي المُباراة أهمية كبيرة بالنسبة لرجال المُدرب الإسباني بيب جوادريولا الساعين إلى تعويض فقدان لقب مسابقة كأس الرابطة.
وتعتبر المواجهة بروفة لمانشستر سيتي قبل ديربي المدينة أمام جاره يونايتد الأحد المقبل في قمة شبه حاسمة في سعيه إلى الاحتفاظ بلقب الدوري في ظل المنافسة الشرسة مع مُطارده المباشر ليفربول والذي سيلاقيه في العاشر من أبريل المقبل على ملعب الاتحاد.
ويتصدّر سيتي بفارق ست نقاط أمام ليفربول مع مُباراة مؤجّلة للأخير الذي تنتظره مواجهة سهلة نسبيًا أمام ضيفه نوريتش سيتي غدًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X