اخر الاخبار

الشقب يعلن اكتمال ترتيبات انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين

الدوحة – قنا :
أعلن الشقب، عضو مؤسسة قطر، عن اكتمال ترتيبات انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين لأبطال قفز الحواجز لعام 2022 للفردي، ودوري الأبطال 2022 للفرق التي ستقام على مدار ثلاثة أيام بميدان لونجين الخارجي بـ الشقب ، بداية من بعد غد الخميس بمشاركة أفضل فرسان العالم.
وأكد السيد عمر المناعي ،مدير البطولة، والمدير التجاري للشقب في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن اللجنة المنظمة للبطولة أكملت كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق البطولة، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة لضمان سلامة كل المشاركين فيها، خاصة أنها ستشهد مشاركة 51 فارسا وفارسة من أبرز الفرسان المصنفين في العالم، حيث سيتنافسون على جولات فئة الخمس نجوم التي ستقام على مدار البطولة.
وأشار عمر المناعي ،إلى أن البطولة ستشهد مشاركة الفارس السويدي بيدر فريدريكسون المصنف الأول عالميًا والألماني ماركوس إينينج الفائز منذ أيام قليلة بلقب بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب برعاية لونجين.
وقال إن ميدان لونجين في الشقب هو المكان الأمثل لانطلاقة أولى جولات البطولة العالمية، التي تقام للمرة الـ15 في قطر حيث بدأت البطولة منذ العام 2008 في الاتحاد القطري للفروسية ومن بعده انتقلت للشقب لتصبح البطولة بتواجدها في الشقب جولة أساسية ضمن الرزنامة العالمية، وتعد الأفضل في جميع أنحاء العالم كوجهة دولية رائدة للفروسية حيث إن المرافق التي تقام عليها المنافسات بالشقب ذات مستوى عال من الجودة .
وأضاف أن الشقب يتطلع لتطوير الفرسان في قطر ولصنع أجيال متميزة في الفروسية القطرية التي أصبحت في الفترة الأخيرة تحتل مركزا مرموقا على المستوى العالمي وحيث يمتلك الشقب أكاديمية لفرسان المستقبل، كاملة الخدمات تهدف إلى تثقيف وتعزيز الفروسية وحب رياضة الفروسية.
وكشف أن هذه البطولة ستشهد مشاركة ثلاثة من الفرسان القطريين، وهم “فالح العجمي، وناصر الغزالي، وحمد القاضي” في فئة 5 نجوم. وأن تواجد هؤلاء الفرسان في هذه البطولة العالمية يؤكد نجاح الدوري المحلي للفروسية القطرية في قفز الحواجز والترويض تحت مسمى بطولة لونجين هذاب الذي يقام في هذه السنة للمرة الخامسة على التوالي.
ومن جانبه، أشاد السيد جان توبس، رئيس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي، بـ الشقب وتميز المنشآت الموجودة فيه التي تعد دوما مكانا مميزا للفرسان للتنافس على بطولاته، ولعمله الدؤوب على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالفرسان من خلال أماكن استثنائية مخصصة لأحداث الفروسية الكبرى.
وأضاف أن الشقب يتمتع بفريق عمل متميز، يحرص على الاهتمام بكافة التفاصيل وبكل ما يتعلق بالفرسان والخيل منذ اللحظة الأولى لقدومهم إلى دولة قطر، مشيرا إلى وجود تعاون مشترك قائم بين الشقب و جلوبال تور منذ وقت طويل نتج عنه نجاح مستمر في كل الفعاليات المشتركة حيث ستقام البطولة للمرة الـ15 في قطر في ظل شراكة استراتيجية بين الطرفين تهدف إلى تطور الفروسية القطرية التي حققت العديد من الإنجازات في الفترة الماضية وصلت إلى دورة الألعاب الأولمبية وفازت بعدد من الألقاب عالميا وإقليميا. ولافتا إلى أن فرسان قطر تنتظرهم مهمة صعبة جدا من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .
ومن ناحيته، اعتبر السيد ماركو دينيس المدير الرياضي للبطولة، أن الشقب مكان رائع ونموذجي لممارسة رياضة الفروسية، قائلا في كلمة له في المؤتمر الصحفي “نقوم بعمل مشترك مع نظرائنا في الشقب الذين يقومون، في كل عام، بشيء جديد ومميز بداية من ترتيبات السفر والإعاشة وكل التفاصيل، ونعلم الجهود الكبيرة التي يبذلونها لخروج الفعاليات في أفضل صورة.. وأتابع سنويا السعادة البالغة للفرسان عند حضورهم للتنافس في قطر داخل منشآت هذا الفضاء الرائع الذي يحتضن مكانا نموذجيا للتنافس والإبداع، وفضاء مميزا لإقامة وإعاشة الخيل المشاركة التي تتمتع بعناية صحية وبيطرية مميزة”.
وأضاف “كل شيء مثالي للتنافس الرياضي والتألق هنا، ولا أعتقد أنه يوجد مكان آخر مثل الشقب يتمتع بهذه الإمكانيات الرائعة والمميزة”، معربا عن توقعه بأن تأتي منافسات هذا العام مثيرة، لاسيما أنها تقام بمرافق عملاقة تعد هي الأفضل في العالم على كافة المستويات سواء الإسطبلات أو المضمار أو الميادين، وكذلك العيادة البيطرية المتميزة.
وتعليقاً على تغيير بعض اللوائح والقوانين في دوري الأبطال للفرق.. قال المدير الرياضي في لونجين، بالفعل هناك تعديلات في بعض القوانين، وأعتقد أنها ستزيد من شدة المنافسة لأنه في السابق كان الفرسان يتسابقون بنوع من البطء لضمان الحصول على النقاط، ولكن الوضع الآن تغير بعد التعديل، وبالتالي من المؤكد أنهم سيغيرون استراتيجيتهم وستزداد المنافسة قوة، في ظل مشاركة نخبة من أفضل الفرسان في العالم في الجولة المقبلة بالشقب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X