fbpx
المحليات
تستهدف رواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.. مؤسسة قطر:

بدء التقديم لمنحة تحدي كوبون الابتكار 2022

200 ألف ريال لأفضل المشاريع.. والاستفادة من مشورة الخبراء

المنحة تهدف لتطوير الأفكار وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق التجاري

الدوحة – قنا:

أعلن قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، فتح باب التقديم لمنحة «تحدي كوبون الابتكار 2022»، التي تهدف إلى تطوير الأفكار وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق التجاري.

وقالت المؤسسة، في بيان لها أمس: إن باب التقديم للمنحة سيكون مفتوحًا حتى 1 أبريل المقبل أمام جميع المبتكرين أصحاب الأفكار الخلاقة والاستثنائية التي من شأنها دعم استضافة قطر للفعاليات الرياضية الكبرى مثل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستقام هذا العام.

وأضافت: إن أفضل المشاريع ستحصل على منح تمويلية تصل قيمتها إلى 200 ألف ريال، كما ستتلقى التوجيه الفني، وفرصة الاستفادة من مشورة الخبراء، إلى جانب التدريب على العروض التقديمية، والتواصل مع خبراء القطاع والمستثمرين لجعل منتجاتها أكثر قابلية للتسويق التجاري.

وفي هذا السياق، قالت فيحاء القحطاني، مدير مشروع كوبون الابتكار في قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، عن المبادرة الجديدة: «ستقوم استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بتشكيل مستقبل الرياضة في البلاد والمنطقة. كما ستوفر فرصة غير مسبوقة لنمو الأعمال التجارية بينما تتجه أنظار العالم إلى منظومة الابتكار المزدهرة في قطر».

وأضافت: «نحن نسعى، من خلال منحة كوبون الابتكار، للبناء على هذا الزخم، والاستثمار في المبدعين ورواد الأعمال، القادرين على إيجاد حلول تدعم هذه البطولة وتعالج التحديات التي يمكن أن تظهر خلالها».

وأوضحت القحطاني أن مؤسسة قطر تعمل على إنشاء شبكة واسعة من الأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع القطاعات، الذين تمت دعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة، معربة عن تطلعها لتلقي المقترحات المقدمة وتقييمها، للتوصل إلى حلول مبتكرة قادرة على إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد.

وتستهدف منحة كوبون الابتكار رواد الأعمال والشركات الناشئة أو الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر من جميع القطاعات والمجالات، التي تساهم في تطوير منتجات وخدمات جديدة قائمة على التكنولوجيا.

وتم تصميم المنحة لإفادة الأفراد والفرق التي لديها القدرة والمعرفة التقنية اللازمة لتطوير منتجاتهم أو خدماتهم، ولكنهم يحتاجون إلى مزيد من الدعم لحل مشكلة فنيّة أو تجاريّة معينة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X