fbpx
الراية الرياضية
بفتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي

توسيع خدمة التعليق الوصفي السمعي خلال المونديال

الدوحة – قنا:
أعلن مُنظمو كأس العالم FIFA قطر 2022 عن فتح باب التسجيل في البرنامج التدريبي على التعليق الوصفي السمعي باللغتين العربيّة والإنجليزيّة، لتقديم الخدمة لمُشجعي كرة القدم من المكفوفين وضعاف البصر خلال مباريات البطولة التي تستضيفها قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين في إطار الجهود المتواصلة لاستضافة نسخة متاحة وميسرة من مونديال كرة القدم للمُشجعين من ذوي الاحتياجات الخاصّة.
ويهدفُ البرنامجُ إلى تدريب عدد من المعلقين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمة لتقديم خدمة الوصف السمعي للمشجعين من ذوي الإعاقة البصرية في استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك من خلال دورات تدريبيّة مجانية اعتبارًا من 19 مارس وحتى شهر أكتوبر المقبل. وأكد خوسيه ريتانا، مُدير الاستدامة في كأس العالم FIFA قطر 2022، حرص منظمي البطولة على توسيع نطاق خدمة التعليق الوصفي السمعي خلال المونديال المُرتقب، وقال: «شهدت بطولة كأس العرب 2021 نجاحًا كبيرًا في تقديم التعليق الوصفي السمعي للمشجعين من ذوي الإعاقة البصرية، ما أتاح لهم الاستمتاع بحضور حفل الافتتاح ومجريات إحدى مباريات البطولة. ونهدف إلى مواصلة توفير هذه الخدمة الهامة على نطاق أوسع خلال مُنافسات كأس العالم FIFA قطر 2022».
وأشار ريتانا إلى أن توفير التعليق الوصفي السمعي باللغة العربية مؤشر هام على الإرث المُستدام الذي سترسيه تلك البطولة للمُشجعين من ذوي الإعاقة البصريّة بعد إسدال الستار على مُنافساتها.
ويتعيّن على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج تقديم تسجيل صوتي مدته 60 ثانية، يتضمن تعليقًا بصوتهم إما باللغة العربية أو الإنجليزيّة على إحدى مباريات كرة القدم. وسيجري تقييم واختيار المُرشحين بناءً على كفاءتهم، وقدرتهم على تقديم تعليق وصفي سمعي دقيق وواضح على مُجريات المُباراة، مع الأخذ بالاعتبار جودة التسجيل الصوتي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X