الراية الرياضية
النسخة الرابعة تنطلق اليوم على شاطئ كتارا

كل الرياضات البحرية تجتمع في «الدشة»

متابعة- صابر الغراوي:
تنطلقُ اليومَ فعالياتُ مهرجان «الدشة» في نسختِه الرابعة الذي يفتتح به نادي الدوحة للرياضات البحرية موسمَه الرياضي الجديد 2022، على شاطئ كتارا.
وكان نادي الدوحة للرياضات البحريَّة برئاسة خليفة محمد السويدي ونائبه صلاح إبراهيم المناعي، كشفَ تفاصيل الرزنامة التي أعلنها والتي أكدت وجود برنامج حافل يلبِّي رغبات هواة الرياضات البحرية بجميع أنواعِها التقليدي منها والحديث، خلال الفترة من اليوم وحتى يوم السبت المقبل.
وتقام افتتاحية هذا الحدث البحري الكبير بموقع النادي على شاطئ كتارا بالتزامن مع انطلاقة منافسات موسم الرياضات البحرية الجديد.. حيث اختار نادي الدوحة هذا اليوم لتشجيع جميع منتسبي الرياضات البحرية لخوض موسم مميز ومنافسات قوية بداية من المهرجان الافتتاحي، ووصولًا إلى مهرجان «القفال» الذي يسعى النادي لإقامته في ختام مُنافسات الموسم.
وستكون الانطلاقة الأولى من خلال الافتتاح الرسمي للمهرجان، فضلًا عن تدشين معرض الشركات والمصانع البحرية الذي يقام يوميًا خلال أيام المهرجان، ثم تبدأ الفعاليات الجماهيرية صباح غدٍ من خلال فقرات (الكاياك وبدل بورد والجولات الشراعية) بداية من الساعة العاشرة صباحًا على أن يكون الختام في السادسة والنصف مساء من خلال السحوبات اليومية مرورًا بفعالية (الأرجوميتر) ومعرض الشركات، على أن تتكرر نفس الفعاليات يوم الخميس المقبل، قبل أن يدخل المهرجان مرحلة المنافسات الرسمية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ومن المعروف أنَّ مهرجان الدشة يشتمل على العديد من الرياضات البحرية بداية من الدراجات المائية والماراثون والتجديف التقليدي للكبار والشباب والشراع الحديث بكافة فئاته والشراع التقليدي والصيد.
ويشكل هذا المهرجان السنوي فرصة نموذجية لتجميع القطاع البحري كاملًا في هذا الحدث الأمر الذي يحدث تكاملًا اقتصاديًا واجتماعيًا ورياضيًا وبحريًا تحت مظلة بطولة واحدة، خاصةً أنَّ هناك العديد من الشركات البحرية التي تعلن عن مشاركتها في المهرجان بالإضافة إلى بعض المصانع الخاصة بمعدات البحر وتصنيع القوارب، كما يضم المهرجان أيضًا المهن الحرفية المختلفة وتصنيع الغزل والشبك والقوارب، وبالتالي فإن هذا التجمع يستحق لقب المهرجان الرياضي البحري لأنه يضم كل متعلقات الرياضات البحرية في مكان واحد وفي نفس التوقيت.
ويركز نادي الدوحة على أن يكون مهرجان الدشة الذي يضم كل الألعاب البحرية، محطة ثابتة في برنامجه السنوي إضافة إلى برنامجه الصيفي المتعدد الأنشطة والفعاليات لكونه يتطلع لجذب أكبر عددٍ من المشاركين من مختلف الأعمار لممارسة مختلف الأنواع الرياضية سواء الحديثة أو التقليدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X