fbpx
اخر الاخبار

المانيا تخصص 1,5 مليار يورو لشراء غاز طبيعي مسال بسبب الحرب في أوكرانيا

برلين – (أ ف ب) :

أعلنت وزارة الاقتصاد والمناخ الألمانية الأربعاء أن ألمانيا ستخصص مبلغا استثنائيا بقيمة 1,5 مليار يورو لشراء الغاز الطبيعي المسال في أقرب وقت بهدف ضمان إمداداتها من الطاقة في إطار الحرب في أوكرانيا.
وقال ناطق باسم الوزارة إن الحكومة فوضت شركة خاصة انجاز هذه الصفقة مضيفا “يعود الآن الى هذه الشركة أن تقرر من أين سيتم شراء هذا الغاز لكن هذا سيتم على المدى القصير جدا”.
تستورد ألمانيا حاليا من روسيا أكثر من نصف الغاز الذي تستخدمه (55%)، وهو وضع اعتماد تؤكد انها تريد خفضه في اسرع وقت ممكن.
تؤدي العقوبات الدولية المختلفة التي فرضت على روسيا ردا على اجتياحها اوكرانيا الى عزلة البلاد بشكل متزايد عن التجارة الدولية، لكن الغربيين استثنوا في هذه المرحلة إمدادات الغاز الروسي من هذه الاجراءات العقابية بهدف عدم الاضرار باقتصاداتهم.
بفضل هذه الاستثناءات، ليس لدى روسيا “أي عذر لوقف تأمين الغاز والكربون والنفط” كما أعلن وزير المالية الألماني كريستيان ليندنت الثلاثاء محذرا في الوقت نفسه من انه يجب “الاستعداد لهذا السيناريو” بحصول نقص في الامداد.
فيما هبط الاحتياطي الالماني من الغاز هذا الشتاء الى مستوى مقلق، بحسب الحكومة، اضطرت البلاد لتسريع خططها لتنويع مصادر امداداتها بالطاقة وانتقالها الى الطاقات المتجددة.
وتعتزم البلاد خصوصا بناء محطات لاستيراد الغاز الطبيعي المسال عبر البحر، وهي بنى تحتية لا تملكها حاليا وستستغرق سنوات لكي تنجز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X