fbpx
اخر الاخبار

وزير الأشغال الأردني يشيد بالتطور الحديث الذي تشهده قطر في مجال البنية التحتية

عمان – قنا:

أشاد سعادة السيد يحيى الكسبي وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني، بالتطور الحديث الذي تشهده دولة قطر في مجال البنية التحتية، متطلعا لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات في مجال المشاريع الإسكانية الحديثة والمتطورة.
ونوه الكسبي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بالزيارة التي قام بها مؤخرا للبلاد، مبينا أنه جرى خلالها بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتعزيزها، سيما في مجال الإنشاء والإسكان والمقاولات.
وقال سعادته “إن العلاقات الأخوية التي تربط دولة قطر والمملكة الأردنية والتي أرست قواعدها قيادتا البلدين الحكيمتان متينة وعميقة”.
كما أشار إلى اللقاء الذي جمعه مع سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وتم خلاله استعراض سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الإسكان والإنشاء والمقاولات والبنية التحتية والتطوير العمراني وخصوصا ما يتعلق بتبادل الخبرات.
وأبدى وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني، إعجابه بالتطور الهندسي في إنشاء مشروع براحة الجنوب في منطقة الوكرة، والأساليب الهندسية المتبعة في تشييده، متطلعا لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإسكان، وتبادل الخبرات في مجال المشاريع الإسكانية الحديثة والمتطورة التي يتم إنشاؤها في الدولة، ونقلها إلى الأردن.
ولفت إلى أنه اطلع أيضا على المنظومة التعليمية والتنموية والبحثية الفريدة من نوعها والتطور الهائل في البنية التحتية في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
كما بين أنه أجرى مباحثات مع سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، على هامش اجتماع الدورة (38) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية اللذين عقدا مؤخرا بالأردن، لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما فيها مجال الإسكان والإنشاء والمقاولات، ومتابعة مخرجات اجتماع الدورة (38) لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي الرابع للإسكان والتنمية الحضرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X