fbpx
الأخيرة و بانوراما
تحت عنوان كيف أحمي نفسي

أمان ينظم ورشة افتراضية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة

الدوحة الراية:

ينظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- ورشة افتراضية اليوم الساعة العاشرة صباحًا بعنوان «كيف أحمي نفسي» تزامنًا مع اليوم الدولي للمرأة واستكمالًا لسلسلة الفعاليات التي ينظمها المركز على مدى أسبوع كامل.
وقالت السيدة آمنة المحمود – مدير إدارة الحماية بالإنابة بمركز أمان «إن المركز يولي عناية واهتمامًا كبيرين، بالفئات المستهدفة من النساء، بهدف إعادة دمجهن في المجتمع بما يتوافق مع مبادئ رؤية قطر ٢٠٣٠، والتي ترتكز أيضًا على تطوير التنمية البشرية لسكان دولة قطر، ليتمكنوا من بناء مجتمع آمن مبنيّ على الرعاية الاجتماعية وقادر على التعامل مع المجتمعات الأخرى مؤكدة أن المركز يوفر الحماية والتأهيل الاجتماعي اللازميْن للفئات المستهدفة من النساء والأطفال، والحفاظ على سلامتهن وأمنهن».

وتستضيف الورشة الافتراضية عددًا من النساء الرائدات في المجال النفسي والحقوقي من دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة. حيث ستبث الندوة التوعوية مباشرة عبر منصة الإنستغرام الخاصة بمركز أمان على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي متاحة لمشاركة الجميع.
وتقدم الدكتورة حنان القطان مدير مركز (اتزان) للاستشارات والتدريب -واستشاري نفسي وأسري مدرب معتمد- خلال هذه الندوة محاضرة بعنوان «الدرع النفسي» الذي تتحدث فيه عن الدرع الواقي، وهو من أهم نظم المناعة النفسية الذي تتعرض له المرأة ويوقي أسباب توجهات البعد أو التعرض للإصابة النفسية كما يرفع من القدرة على التأقلم لدى النساء ضحايا العنف عن طريق دمجهن وتأقلمهن مع محيطهن. كما ستتحدث الدكتورة القطان عن أنواع الاضطرابات الشائعة مثل التوتر والاكتئاب وكيفية تأثيرها على المرأة.
وستتحدث الدكتورة خلال الورشة أيضًا عن وسائل الوقاية من هذه الاضطرابات. كما ستلقي المحامية الدكتورة أسماء القره داغي محاضرة بعنوان حماية المرأة من العنف الأسري في القوانين.

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X