الراية الإقتصادية
خلال اجتماع مع وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار

الرابطة تبحث تعزيز التعاون مع سلطنة عمان

فيصل بن قاسم: حريصون على تطوير الاستثمارات بين البلدين

حسين الفردان: تعزيز الاستثمارات السياحية والعقارية

أصيلة بنت سالم: تعريف القطاع الخاص بالفرص الواعدة بالسلطنة

عائشة الفردان: دور رئيسي للمرأة في التنمية الاقتصادية

دراسة فرص التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين

الدوحة – الراية:

بحث أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين خلال لقاء خاص مع سعادة السيدة أصيلة بنت سالم بن سليمان الصمصامية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، وبحضور سعادة السيد نجيب بن يحيى البلوشي، سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى دولة قطر جملة من الفرص الاستثمارية في السلطنة والتي تهم قطاعات المال والأعمال والسياحة والبنوك والصناعة والتجارة وذلك على هامش زيارتها للدوحة لبحث فرص التعاون الاقتصادي المشترك وسبل دعمها وتعزيزها.

شارك في الاجتماع من رابطة رجال الأعمال القطريين سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الرابطة، السيد حسين الفردان، النائب الأول لرئيس الرابطة، الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، ومن مجلس الإدارة حضر السيد شريدة الكعبي. كما حضر السادة أعضاء الرابطة الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، السيد مقبول خلفان، السيد إحسان الخيمي، السيد محمد ألطاف، والسيدة سارة عبدالله نائب المدير العام لرابطة رجال الأعمال القطريين.

كما شارك في اللقاء رابطة سيدات الأعمال القطريات بحضور السيدة عائشة الفردان نائب رئيس مجلس الإدارة، وكل من عضوات مجلس الإدارة السيدة عواطف الدفع، السيدة مشاعل الأنصاري، السيدة أمل العاثم والسيدة جيسكالا خلايلي المدير التنفيذي لرابطة سيدات الأعمال القطريات.

وأكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني على عمق العلاقات الحالية وضرورة تطويرها، مؤكدًا على رغبة رجال الأعمال القطريين في التعرف على فرص الاستثمار في سلطنة عمان. كما أعرب الشيخ فيصل عن سعادته بمشاركة رابطة سيدات الأعمال القطريات باللقاء، مشيدًا بدور المرأة في النهوض بالمجتمع وضرورة مشاركتها في عملية التنمية الاقتصادية.

ومن جانبها شكرت سعادة السيدة أصيلة بنت سالم بن سليمان الصمصامية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان الرابطة على تنظيم هذا اللقاء لافتة إلى أن زيارتها تهدف إلى تعزيز سبل التعاون وتعريف القطاع الخاص القطري بالفرص الاقتصادية الواعدة بالسلطنة حيث تحدثت سعادتها عن الرؤية الوطنية لسلطنة عمان 2040 والقطاعات الحيوية التي تعمل الدولة على تنميتها خاصة بوجود موارد طبيعية تطمح الدولة للاستفادة منها.

مقومات جاذبة

ومن جانبه، أعرب السيد حسين الفردان عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدًا حرص دولة قطر على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أعرب عن اهتمامه بالقطاع السياحي بسلطنة عمان حيث تتسم طبيعة السلطنة بمختلف المقومات الجاذبة للسائح ما يجعل منها مكانًا مثاليًا للاستثمار السياحي والعقاري.

وقد أثنى الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني على العلاقات الأخوية بين البلدين واصفًا سلطنة عمان بأنها البيت الثاني للقطريين، كما أبدى اهتمامه بالتعرف على المشروعات المطروحة للاستثمار خاصة بالقطاع الصناعي ومجال التمويل، مؤكدًا على أهمية دعم وتعاون رجال الأعمال في البلدين.

تقوية العلاقات

من جانبها، أعربت السيدة عائشة الفردان نائب رئيس مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات عن سعادتها لمشاركة الرابطة في هذا اللقاء، مؤكدة ضرورة تقوية أواصر الأخوّة والصداقة بين السيدات في البلدين الشقيقين حيث تلعب المرأة دورًا أساسيًا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأصبحت مسؤولةً جنبًا إلى جنب مع الرجل عن النهوض بمجتمعِها وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى استعداد رابطة سيدات الأعمال القطريات التعاون بشكل مباشر مع وزارة التجارة العُمانية لدراسة فرص التعاون المحتملة وتطوير العلاقات.

من جانبها تحدثت السيدة أصيلة عن سعي سلطنة عمان لخلق مناخ استثماري جاذب للمستثمر الأجنبي، وطرح مشروعات استثمارية عديدة في مختلف القطاعات تزامنًا مع تطوير البنية التحتية وإنشاء مناطق صناعية جديدة وتطوير الواجهة البحرية، كما تحدثت عن القطاع المالي والبرنامج الوطني لتطوير الصادرات كفرص هامة للتعاون المشترك مع رجال الأعمال القطريين المهتمين بالقطاع المالي.

ودعت وكيلة الوزارة أعضاء رابطة رجال الأعمال إلى زيارة السلطنة، مؤكدة عزم بلادها على تذليل كل العقبات وتقديم الحوافز الاستثمارية لرجال الأعمال القطريين في مجالات التجارة والسياحة والبنوك والصناعة وغيرها من القطاعات الراغبين الاستثمار فيها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X