fbpx
الراية الرياضية
المنافسة مشتعلة في أشواط المجاهيم بمهرجان الإبل

تنوع الفائزين برموز الحقايق الدولية

متابعة- حسام نبوي:
شهدت منافسات الحقايق بمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» فئة المجاهيم الدولية التي أقيمت أمس بمنطقة لبصير، منافسة قوية للغاية بين عموم الملاك في جميع الأشواط، فالكل قدم أفضل ما لديه من أجل المنافسة على المراكز الأولى والظفر بالرموز الذهبية، واستمتع الجميع بالأجواء المميزة في المهرجان السنوي الكبير، وبعد منافسة شرسة للغاية، توج نايف بن فرحان بن محمد آل نادر الدوسري من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول لشوط حقايق شرايا عن طريق (مخوفة)، لتهديه الرمز الذهبي ومبلغ 120 ألف ريال ووشاحًا، ليأتي في المركز الثاني الإماراتي سهيل محمد كردوس العامري عن طريق (تحدي)، ليحصل على 60 ألف ريال ووشاح، وفي المركز الثالث السعودي حمد محمد راشد الجابر المري عن طريق (مخوفة) ليحصل على وشاح و40 ألف ريال، وفي الشوط الثاني شوط حقايق تلاد كانت السيطرة قطرية بالحصول على المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى المركز التاسع، وحصل على الرمز علي حمد فلاح الغضيض المري عن طريق (الزلبة) ليحصل على 100 ألف ريال ووشاح بجانب الرمز، وحل ثانيًا جار الله حمد فرج اللفافي المري عن طريق (دعاسة) ليحصل على وشاح و50 ألف ريال، بينما جاء ثالثًا السعودي علي الكربي علي المري عن طريق (منتوقة) ليحصل على وشاح و30 ألف ريال.

منافسة قوية

FM2hj1tXwAQbSub

 

وتصدر الإماراتي محمد صالح عبدالله المنهالي شوط حقايق تحدي مفتوح عن طريق (هقوة بن الطنة) ليحصل على الرمز و150 ألف ريال ووشاح، ويأتي في المركز الثاني السعودي ناصر محمد بن هادي الشدوق المري عن طريق (العشوا)، ليحصل على 100 ألف ريال ووشاح، بينما يأتي القطري محمد سالم محمد سعيد في المركز الثالث عن طريق (الذاير) ليحصل على 50 ألف ريال ووشاح.
واستمرت المتعة والندية في شوط قعدان حقايق مفتوح، ليحصل الإماراتي محمد سعيد علي المنصوري على الرمز و100 ألف ريال ووشاح، عن طريق (شيخان)، ويأتي القطري علي سيف العذبة في المركز الثاني عن طريق (وحيدان)، ليحصل على وشاح و50 ألف ريال وجاء ثالثًا السعودي محمد بن صالح الجابري المري عن طريق (زلبان) ليحصل على وشاح ومبلغ 30 ألف ريال.

الشوط الإضافي

 

وفي الشوط الإضافي شوط الحقايق مفتوح فئة المجاهيم الدولية تمكن الإماراتي صالح عبدالله المنهالي من الفوز بالرمز عن طريق (الشيخة)، ومبلغ 120 ألف ريال ووشاح، ويحل ثانيًا السعودي المجمول بن سالم المجمول الهوامله الدوسري عن طريق (الناهية) ليحصل على 60 ألف ريال ووشاح، ويحل ثالثًا القطري جابر صالح محمد الحديد عن طريق (العسره) ليحصل على وشاح و40 ألف ريال.

السفير الجزائري مصطفى بوطورة:المهرجان رائع جدًا

أكد سعادة الدكتور مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية لدى الدولة أن مهرجان قطر للإبل يدل على مدى الأهمية البالغة بالبعد التراثي في قطر، وقال السفير الجزائري على هامش حضوره فعاليات المهرجان أمس ومشاركته في مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط سن الحقايق في تصريح له: مهرجان قطر للإبل يولي في الحقيقة أهمية كبيرة لمدى ارتباط الإبل بالتراث العربي الإسلامي بصفة عامة. وأضاف الدكتور مصطفى بوطورة أن المنافسة في المهرجان على التتويج بالرموز كانت محتدمة مؤكدًا أن المراكز في كل شوط ذهبت إلى مَن يستحقها. وأشاد السفير بالجانب التنظيمي للمهرجان مشيرًا إلى أنه مميز ورائع جدًا.

صالح المنهالي: استحققنا الرمز رغم قوة المنافسة

أكد الإماراتي صالح عبدالله بخيت ناجي المنهالي الذي أحرز المركز الأول في شوط حقايق شرايا مفتوح لفئة المجاهيم دولي عبر «الشيخة» على أنه استحق الرمز على الرغم من قوة المنافسة فيه حيث شارك فيه العديد من الملاك المُميزين الذين أعدوا وجهّزوا حلالهم أفضل تجهيز للمهرجان.
وقال المنهالي في تصريحه: الحمد لله على فوزنا بالناموس في الشوط وذلك بتوفيق من الله في شوط قوي جدًا، وكانت مرشحة من قبل لإحراز المركز الأول واستطاعت تحقيق ذلك ولم تخيّب الظن.
وأوضح المالك الإماراتي أن «الشيخة» أحرزت رمزها الثالث في مشاركاتها حيث سبق لها أن حققت المركز في مرتين سابقتين بمهرجان الظفرة بالإمارات العربية المتحدة.
وأثنى المنهالي بدوره على التنظيم المميز لمهرجان قطر للإبل قائلًا: التنظيم لايُعلى عليه حيث إنه تنظيم عالمي.. ولا تزال لدينا مشاركات مقبلة في الأشواط الدولية القادمة بالمهرجان.

دخول أشواط اللقايا

شهدت منافسات الأمس دخول أشواط اللقايا وهي خمسة أشواط، الشوط الأول مخصص للقايا تلاد وجائزته 100 ألف ريال ورمز ووشاح لصاحب المركز الأول، و50 ألفًا ووشاح للمركز الثاني، و30 ألفًا ووشاح للمركز الثالث، وفي الشوط الثاني شوط لقايا شرايا الجائزة 120 ألف ريال ورمز ووشاح للمركز الأول و60 ألفًا ووشاح للمركز الثاني، و40 ألفًا ووشاح للمركز الثالث، وفي الشوط الثالث أقوى أشواط لقايا التحدي المفتوح فجائزة المركز الأول 150 ألفًا ورمز ووشاح والمركز الثاني 100 ألف ووشاح والثالث 50 ألفًا ووشاح، وأخيرًا شوط قعدان لقايا مفتوح وجائزته 100 ألف ريال ورمز ووشاح للمركز الأول و50 ألفًا ووشاح للمركز الثاني و30 ألفًا ووشاح للمركز الثالث. ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادًا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج عصر اليوم.

علي حمد المري:لا نستطيع وصف شعورنا بالفوز

أكد علي حمد فلاح الغضيض المري مالك «الزلبة» أهمية الفوز بالمركز الأول في شوط حقايق تلاد لفئة المجاهيم دولي بمهرجان قطر للإبل.
وقال علي حمد في تصريحه بعد انتهاء مراسم التتويج: شعورنا في الحقيقة لا يمكن وصفه.. نشعر بفرحة كبيرة لفوزنا برمز شوط حقايق تلاد.. لله الحمد تمكنت «الزلبة» في أول مشاركة لها بمزاين قطر من إحراز المركز الأول.
وتوجه مالك «الزلبة» بالشكر الجزيل للمسؤولين على المهرجان مشيدًا بالتنظيم المحكم والجيد له قائلًا: نشكر قيادتنا الرشيدة والقائمين على المهرجان، للتنظيم المميز والدعم اللامحدود لهذا الموروث الشعبي.

نايف الدوسري:سعداء بالفوز بالرمز

أعرب السعودي نايف بن فرحان بن محمد بن نادر آل نادر الدوسري مالك «مخوفة» عن سعادته البالغة بإحراز المركز الأول شوط حقايق شرايا لفئة المجاهيم دولي في مهرجان قطر للإبل.
وصرح نايف عقب تتويجه بالرمز: لدينا شعور جيد للغاية عقب هذا الفوز خاصة أنه تحقق في أول مشاركة لنا بالمهرجان، وأود أن أهنئ وأشكر القائمين والمسؤولين عن المهرجان على حسن الاستقبال الذي حظينا به وعلى التنظيم الجيد له. وتابع إن المنافسة في الشوط لم تختلف عنها في باقي الأشواط بالمهرجان حيث إنها حفلت بالقوة والصراع بين الملاك غير أن كل واحد منهم نال المركز الذي يستحقه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X