fbpx
اخر الاخبار

ولي العهد السعودي يعلن إنشاء وجهة عالمية للسياحة الجبلية ضمن خطة “نيوم”

الرياض ـ قنا
أعلن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة /نيوم/، عن إنشاء /تروجينا/ الوجهة العالمية للسياحة الجبلية الجديدة في إطار خطة /نيوم/ واستراتيجيتها للإسهام في دعم وتطوير القطاع السياحي في المنطقة.

وقال ولي العهد السعودي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية اليوم، إن مشروع /تروجينا/ سيسهم في إعادة تعريف مفهوم السياحة الجبلية العالمية عبر توفير منظومة سياحية صديقة للبيئة في كل أبعادها، تنسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز جودة الحياة، وتوفير حياة آمنة وصحية للجميع، وتؤكد سعي السعودية لتفعيل الجهود العالمية في الحفاظ على عناصر الطبيعة”.

وبين سموه أن “/تروجينا/ ستشكل إضافة مهمة ونوعية للمشاريع السياحية في المنطقة انطلاقا من الاستثمار الأمثل للتنوع الجغرافي والبيئي لمختلف مناطق المملكة، وفق رؤى عصرية متقدمة، وبما يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، والاستفادة من الثروات الطبيعية وتنميتها وحفظها للأجيال القادمة”.

وسيشكل مشروع /تروجينا/، الذي سيقع في وسط /نيوم/ على بعد 50 كيلومترا من ساحل خليج العقبة، محفزا للنمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية وفقا لأهداف رؤية 2030، وسيوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل، وسيضيف 3 مليارات ريال سعودي للناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، كما سيعمل على تقديم نموذج سياحي مختلف ومتفرد، يجمع بين التنمية الاقتصادية والمجتمعية والاستدامة البيئية.

جدير بالذكر أن خطة /نيوم/ هي مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه الأمير محمد بن سلمان آل سعود في أكتوبر 2017، ويقع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بإمارة منطقة /تبوك/ محافظة /ضباء/، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X