fbpx
اخر الاخبار

ثلاثة أشواط للجذاع في مهرجان قطر للإبل

الدوحة – قنا :

تواصلت، اليوم، فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى الثلاثاء المقبل، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد اليوم السادس والثلاثون من المهرجان منافسات قوية بين عموم الملاك من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، في فئة المجاهيم الدولية، وذلك من أجل الفوز بالرموز الثلاثة في سن الجذاع.
وجاءت الأشواط الثلاثة على النحو التالي : جذاع تلاد ، جذاع شرايا ، جذاع تحدي مفتوح.
وتميزت منافسات الأشواط بالقوة والإثارة للفوز بالرموز الثلاثة، ففي الشوط الأول المخصص للجذاع تلاد، تمكن السعودي صالح بن سعد المري مالك المطية /مثورة/ من حصد الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاء السعودي الآخر المجمول بن سالم الدوسري مالك المطية /الفاهية/ في المركز الثاني وجائزته 50 ألف ريال، بينما نال القطري صالح علي النابت مالك المطية /مزيونة/، المركز الثالث وجائزته 30 ألف ريال.
وفي الشوط الثاني المخصص للجذاع شرايا، حقق الاماراتي محمد الدوده العامري مالك المطية /الذاير/، الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، فيما حل الإماراتي الآخر بخيت عبدالله ناجي مالك المطية /مخلفة/، في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، بينما جاء السعودي فالح سعيد العرجاني مالك المطية /جذابة/، في المركز الثالث وجائزته 40 ألف ريال.
أما في الشوط الثالث والأخير المخصص للجذاع تحدي مفتوح، فقد أحرز الإماراتي محمد سعيد المنصوري مالك المطية /الذاير/، الرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 150 ألف ريال، فيما حل السعودي جطلي بن فيحان الأكلبي مالك المطية /سليمة/، في المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، بينما جاء القطري عبدالله محمد أنديله مالك المطية /النادرة/، في المركز الثالث وجائزته 50 ألف ريال.
كما شهد اليوم السادس والثلاثون من فعاليات المهرجان أيضا دخول الإبل المشاركة في الأشواط الثلاثة المخصصة لسن الثنايا، وهي: ثنايا تلاد ، ثنايا شرايا ، ثنايا تحدي مفتوح.
ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج عصر يوم غد /السبت/.
ويعد مبيت الإبل المشاركة في المقرات المخصصة لها في المهرجان من شروط مثل هذه المسابقات، حتى تتأكد لجان الفرز والتشبيه والتحكيم من المطايا، وعدم خضوعها لأي عمليات تجميلية أو حصولها على مواد منشطة لأجزاء معينة في جسدها من أجل أن تظهرها أكثر جمالا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X