الراية الرياضية
في نسختها ال 20 تحت أضواء حلبة لوسيل الدوليَّة

جائزة قطر الكبرى تفتتح جولات ال «موتو جي بي»

مشاركة قوية من أبرز الدراجين على مستوى العالم وسط صراع شرس على مدار 3 أيام

متابعة- أحمد سليم:
تنطلقُ اليومَ منافساتُ جائزة قطر الكُبرى الجولة الافتتاحيَّة من بطولة العالم للدراجات النارية «موتو جي بي» للموسم 2022، تحت الأضواء الكاشفة على حلبة لوسيل الدولية، بمُشاركة نخبة من أفضل الدراجين في العالم في الفئات الثلاث ال «موتو جي بي»، ال «موتو2» وال «موتو3»، حيث يتنافسون لحسم الصدارة على مدار 3 أيام متتالية.
وتحتفلُ قطر باستضافة النسخة ال 20 من جائزة قطر الكُبرى وللسنة الخامسة عشرة على التوالي، وسطَ نجاحات كبيرة تؤكِّد على أهمية هذه الجولة في البطولة العالميَّة. وتنطلقُ المُنافساتُ الرسميةُ اليوم بإقامة سباقات التجارب الحرة الأولى لفئة «الموتو3» في تمام الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة صباحًا، ولمدة 40 دقيقة، تليها التَّجارب الحرة الأولى لفئة «الموتو2» في الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة ظهرًا، ولمدة 40 دقيقة أيضًا، ثمَّ التجارب الحرة الأولى لفئة «الموتو جي بي» في الساعة الواحدة و40 دقيقة ظهرًا، ولمدة 45 دقيقة، قبل أن تجرى التجارب الحرة الثانية للفئات الثلاث أيضًا تواليًا بداية من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساءً. ويشهد اليوم الثاني من المنافسات غدًا، سباقات التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لفئتَي «الموتو 3» و»الموتو 2»، وذلك لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي والمقرر بعد غدٍ، بينما ستشهد منافسات «الموتو جي بي» سباقات التجارب الحرة الثالثة والرابعة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي بعد غدٍ. وسيكون الصراع على أشده بعد غدٍ في اليوم الثالث والأخير لحسم لقب هذه الجولة، حيث يقام السباق الرسمي لفئة «الموتو 3» والمكون من 18 لفة، في الساعة الثالثة عصرًا، يليه السباق الرسمي لفئة «الموتو 2» والمكون من 20 لفة في الساعة الرابعة و20 دقيقة مساء، ثم السباق الرسمي والختامي لفئة «الموتو جي بي» والمكون من 22 لفة في الساعة السادسة مساءً.
وتشهدُ جولةُ الدوحة منافساتٍ قويةً من أجل تصدر الفئة الأقوى «الموتو جي بي»، حيث يتطلع الإسباني مارك ماركيز دراج فريق «هوندا» وبطل العالم ثماني مرات لبداية قوية وسط منافسة شرسة من الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق «ياماها» بطل الموسم الماضي، والإسباني جوان مير دراج فريق «سوزوكي» بطل الموسم قبل الماضي، والأسترالي جاك ميلر دراج فريق «دوكاتي» الذي كسر الزمن القياسي لحلبة لوسيل خلال التجارب الشتوية بتسجيله الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1:53.183 دقيقة، والإسباني مافيريك فيناليس الذي انتقل إلى فريق «أبريليا»، والإيطالي فرانشيسكو بانيا دراج فريق «دوكاتي»، والجنوب إفريقي براد بيندر دراج فريق «كي تي إم»، والفرنسي يوهان زاركو دراج فريق «براماك رايسنج»، والإسباني بول إسبارغارو دراج فريق «هوندا»، وأليكس إسبارغارو دراج فريق «أبريليا رايسنج»، والياباني تاكاكي ناكاغامي دراج فريق «أل سي آر»، والإيطالي فرانكو موربيديللي دراج فريق «ياماها»، والأسترالي جاك ميلر دراج فريق «دوكاتي».

إقبال كبير على التذاكر

شهدتِ الأيامُ القليلةُ الماضية إقبالًا كبيرًا على شراء تذاكر جائزة قطر الكُبرى أولى جولات بطولة العالم «للموتوجي بي»، وذلك في ظلِّ المُشاركة الكبيرة لأبرز الدراجين في العالم، حيثُ تتطلعُ الجماهيرُ إلى الاستمتاع بهذا الحدث المشوق في واحدة من أكثر الفعاليات إثارةً في جدول سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية «موتوجي بي»، بدايةً من اليوم وعلى مدار 3 أيام. يُشار إلى أنَّه بإمكان عشَّاق السباقات الرياضية شراء تذاكر السباق العشرين المُرتقب من خلال الموقع الرسمي لنادي حلبة لوسيل الرياضي Tickets.lcsc.qa.

كوارتارارو يدافع عن لقبه في قطر

سيدخلُ الفرنسيُّ فابيو كوارتارارو دراجُ فريق «ياماها» مُنافساتِ جائزة قطر الكُبرى أولى جولات بطولة العالم للموتوجي بي، بهدفِ الدفاع عن لقبه الذي حققه في العام الماضي، وسط منافسةٍ شرسةٍ لنخبة من أفضل الدراجين في العالم على غرار الإيطالي فرانشيسكو بانيا دراج فريق «دوكاتي»، والإسباني جوان مير دراج فريق «سوزوكي»، والجنوب إفريقي براد بيندر دراج فريق «كي تي إم»، والإسباني مارك ماركيز دراج فريق «هوندا»، والإسباني مافيريك فيناليس درَّاج فريق «أبريليا».

أجواء رائعة شهدتها الحلبة أمس

أبطال العالم يتحدثون عن طموحاتهم

شهدتْ حلبةُ لوسيل الدولية يومَ أمس أجواءً رائعةً مع بداية فعاليات جائزة قطر الكُبرى الجولة الأولى من بطولة العالم للموتوجي بي، حيث تمَّ التقاط الصورة الرسمية لأبطال الفئات الثلاث «موتوجي بي» و «موتو2»، و »موتو3»، وسط تطلعات كبيرة لنجوم العالم. وأعقب ذلك إقامة مؤتمر صحفي بحضور أبرز النجوم المرشحين بقوة للمنافسة في جائزة قطر.
وتحدث الأبطالُ عن طموحاتهم الكبيرة مع بداية موسم جديد للدراجات النارية التي تضم 22 جولة. وقال الإيطالي فرانشيسكو بانيا دراج «دوكاتي»: أشعر بأنني مستعد للموسم، أكثر من العام الماضي، بالتأكيد الجزء الأخير من الموسم الماضي كان جيدًا للغاية، والشعور مع الفريق رائع، وأعتقد أن لدينا القدرةَ على القيام بعمل جيد حقًا. يبدو أنَّها ستكون بطولة رائعة حقًا للجماهير، خاصة أنَّ المستوى أعلى من العام الماضي، أعتقد أنه يمكننا القتال من أجل الفوز. ومن جانبه، قال الإسباني جوان مير دراج «سوزوكي»: لقد اختبرنا جيدًا، ربما نفقد بعض الوقت لنفهم حدود الدراجة، لكنني أشعر بالارتياح. أعتقد أننا نستطيع القيام ببداية جيدة، من الجيد دائمًا بدء الموسم هنا في قطر، إنه مسار أستمتع به دائمًا». وقال الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج «ياماها»: أشعر بالقوَّة، وأنني في حالة جيدة للقتال من أجل نتائج جيدة حقًا، لكننا سنرى بدراجتنا، لم نتخذ خطوةً كبيرةً، ولكني أشعر أنني قوي حقًّا.

معرض ل «موتو جي بي»

سيُقامُ على هامش جائزة قطر الكُبرى معرض «موتو جي بي» للدرَّاجات النارية لتعريف الزائرين- الذين لا يعرفون الكثير عن هذه الرِّياضة- بأبرز المُميزات الذي يتميز بها السباق وبتاريخه وقواعده، وأيضًا معرض آخر للدراجات النارية المخصص للهواة والمُشجِّعين الذين سيتمكنون من أخذ الصور إلى جانب أكثر من 20 دراجة نارية.

جولة لكأس المواهب الآسيوية

تشهدُ جائزةُ قطر الكُبرى الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للموتوجي بي إقامةَ جولة من بطولة كأس المواهب الآسيوية، وتشرف عليها وتنظمها مجموعة (الدورنا) صاحبة حقوق تنظيم وامتياز بطولة العالم للموتو جي بي، وتهدفُ إلى تأهيل الموهوبين للمشاركة في بطولة العالم للموتو جي بي ضمن فئة «الموتو3» تحت إشراف مُتخصصين فنيين.

السباق الوحيد تحت الأضواء الكاشفة

تعدُّ جائزةُ قطر الكُبرى السباقَ الوحيدَ في بطولة العالم للدرَّاجات النارية «الموتوجي بي» الذي يُقام تحتَ الأضواء الكاشفة بداية من عام 2008، كما أنه السباق الوحيد للموتوجي بي في منطقة الشرق الأوسط، لتكونَ حلبة لوسيل الدولية محط أنظار العالم من جديد باستضافتها نجومَ العالم في الدراجات النارية بعد شهور قليلة من استضافة نجوم العالم في الفورمولا-1.

مشاركة قوية في الموتو 2 والموتو 3

تشهدُ منافساتُ فئة «الموتو 2» و «الموتو3» منافساتٍ قويةً، ففي الموتو 2، يُشارك البريطاني سام لويس دراج فريق «إلف مارك في دي إس راسينج»، الذي سجل الزمن الأسرع في التجارب الشتوية في الدوحة، وهو أقوى المرشحين لحصد اللقب، بجانب الأسترالي ريمي جاردنر دراج فريق «رد بول كي تي إم أجو». وفي «الموتو 3» يظهرُ الإسباني جاومي ماسيا دراج فريق «رد بول كي تي إم أجو» الذي حقق رقمًا قياسيًا في حلبة لوسيل الدولية وقدره 2.04.263 دقيقة خلال التجارب الشتوية الأخيرة، وهو المرشح الأبرز للفوز، وذلك بجانب كل من مواطنه الدراج بيدرو أكوستا «رد بول كي تي إم أجو»، والإيطالي دينيس فوجيا دراج فريق «ليوبارد ريسين».

فعاليات كبيرة في انتظار الجماهير

تشهدُ الجولةُ الافتتاحيةُ من بطولة العالم للموتوجي بي إقامةَ العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستجذب الجماهيرَ من مُختلف الفئات والأعمار، حيثُ ستستضيف الحلبةُ اليوم مجموعةً من الأنشطة والألعاب العائليَّة المسلية، وسيُتاح للأطفال دون سن الثانية عشرة الدخول مجانًا برفقة عائلاتهم، حيث سيستمتع الجمهور بحدث مملوء بالتشويق والتحدّي. وستُختتم البطولة بعد غدٍ بحفل غنائي مميز سيشعل أجواء الحماس والمرح في الحلبة، للفنان الموهوب «بدر الشعيبي»، كما سيتخللُ الحدثَ أنشطةٌ أخرى ستستقطب اهتمام الجمهور وعشَّاق السباقات الرياضية.
وسيتمُ توفير مقاعد مخصصة لكبار الشخصيات، ستمنحهم تجربة ضيافة ذات 5 نجوم، حيث سيتمكنون من الاستفادة من مجموعة المزايا الاستثنائية والمشاركة في مُختلف الأنشطة والفعاليات المتوفرة خلال أيام البطولة المرتقبة.
كما سيستضيف الحدث عرضًا حيًا لفن الجرافيتي (الزخرفة على الجدران)، يشارك فيه فنانون محليون برسم مباشر أمام الجمهور لنموذج درَّاجة نارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X