fbpx
اخر الاخبار
بطول 2.2 كيلومتر

“أشغال” تنهي تنفيذ أعمال التجميل وإنشاء الطرق المحاذية لمحطة “لقطيفية”

إنشاء مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية بطول 3.3 كيلومتر

زراعة 192 شجرة إلى جانب توفير 17 ألف متر مربع من المساحات الخضراء

توفير 210 مواقف للسيارات ومعابر لذوي الاحتياجات الخاصة

الدوحة – قنا :

أعلنت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ عن الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال التجميل، وإنشاء الطرق المحيطة بمحطة /لقطيفية/ بطول 2.2 كيلومتر، وفتحها بالكامل أمام الحركة المرورية.


وذكرت /أشغال/، في بيان اليوم، أنه تم أيضا إنشاء مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية بطول 3.3 كيلومتر، وزراعة 192 شجرة إلى جانب توفير 17 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، كما تم تزويد المنطقة الواقعة حول محطة /لقطيفية/ بمدرج لجلوس الزوار ورواد المنطقة، ومواقف للدراجات الهوائية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتوسيع الرقعة الخضراء، والمساهمة في زيادة الإقبال على المساحات الخضراء، والتشجيع على ممارسة الرياضة.


وشملت الأعمال أيضا توفير أنظمة إنارة متطورة، حيث تم تركيب 48 عمودا لإنارة الشوارع، و 272 مصباحا من نوع (LED) تم تركيبها في الأرضيات وعلى الأدراج في المنطقة المحيطة بالمحطة لإضفاء صفة جمالية للمنطقة الخضراء بشكل عام، كما تم توفير 210 مواقف للسيارات، إلى جانب توفير معابر لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما شمل المشروع تنفيذ أعمال للبنية التحتية تتمثل في حوالي 1.2 كيلومتر لخطوط شبكة الصرف الصحي، وكيلومترين لخطوط تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار، إلى جانب كيلومتر واحد من خطوط المياه المعالجة والمستخدمة في الري.


وتوفر الطرق الجديدة مدخلين إلى محطة /لقطيفية/، الأول من طريق لوسيل، والثاني من طريق اللؤلؤة، حيث تساهم هذه الطرق في تسهيل الوصول إلى المحطة وغيرها من المنشآت الصحية والترفيهية في المنطقة.


وأفادت /أشغال/ بأن نسبة استخدام المكون المحلي وصلت إلى 80% من إجمالي المشروع، حيث تم التزود بمواد وعناصر مثل أعمدة ومصابيح الإنارة واللوحات الإرشادية واللوحات والعلامات المرورية وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والاسفلت والمناهل مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح وغيرها من المواد من الصناعات الوطنية.


وفي سياق متصل، قالت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشروعات الطرق، إن /أشغال/ حرصت على تسريع وتيرة إنجاز الأعمال، والانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال الطرق ليتزامن ذلك مع بدء تشغيل الخط الأحمر ضمن مسار مترو الدوحة، ثم استكمال جميع الأعمال من طرق وتجميل ومواقف مخصصة للسيارات وغيرها مع بداية تشغيل المرحلة الأولى من خدمات ترام لوسيل بمحطة لقطيفية.
وأوضحت أن أهمية المشروع تكمن في تعزيز الربط مع كل من مسار المترو وخط الترام وتسهيل الوصول إليهما، إلى جانب تعزيز التكامل بين شبكة الطرق وشبكة النقل العمومي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X