fbpx
المحليات
ضمن حملة لإجراء العمليات الجراحية بتكلفة تجاوزت المليون ريال

قطر الخيرية تعيد البصر لـ 500 مريض في بوركينا فاسو

الدَّوحة- قنا:

استفادَ 500 مريضٍ من حملة مُكافحة العمى التي نفذتها قطر الخيرية عبر مكتبها في بوركينا فاسو، والتي تم خلالها إجراء عمليات جراحيَّة لهم لاستعادة بصرهم.

وأوضحَ جالو دريسا، مديرُ مكتب قطر الخيرية في بوركينا فاسو، أن جميع العمليات التي أجريت للمرضى تكللت بالنجاح، لافتًا إلى أن الحملة الأخيرة جاءت امتدادًا لجهود قطر الخيرية في المجال الصحي الساعية إلى زرع الأمل في نفوس من فقدوا البصر.

وتُعدُّ هذه الحملة، التي تمَّ تنفيذها بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة في بوركينا فاسو، الرابعة من نوعها، بعد أن نجحت الحملات السابقة في إعادة البصر لأكثر من 1500 شخص ممن أصيبوا بالعمى بسبب ما يعرف بالمياه البيضاء، وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت المليون ريال قطري.

من جانبه، أثنى الدكتور إيمانويل سيني، مُدير الصحة العامَّة بوزارة الصحة في بوركينا فاسو، على جهود قطر الخيرية لما تمثله من قيمة إنسانيَّة وما تحققه من نفع للمُجتمعات والفقراء والمحتاجين.

وقال: «نحن في مجتمع يعاني معظمه من قلة الدخل، وكثيرون لا يستطيعون تحمل التكاليف الباهظة لعلاج مرض فقدان البصر».

بدوره، أعرب الدكتور باتي سانكارا، مدير المركز الوطني لمكافحة العمى، عن شكره وتقديره لأهل الخير في قطر لدعمهم وتبرعاتهم السخيَّة، كما شكر قطر الخيريَّة على جهودها الإنسانيَّة.

يُذكر أن قطر الخيرية نفذت العديدَ من المشاريع في بوركينا فاسو خلال السنوات الماضية، شملت مشاريع صحيَّة وتعليميَّة وأخرى في مجال السكن الاجتماعي، فضلًا عن جهود الرعاية الاجتماعيَّة وتمليك المشاريع المُدرِّة للدخل لصالح الفئات الفقيرة، وكذلك تسيير قوافل طبيَّة لعلاج الفقراء وتشخيص الحالات المرضيَّة وتوزيع الأدوية مجانًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X