fbpx
الراية الرياضية
العالمي ناصر العطية يؤكد قبل الانطلاق في تحدي رالي أبوظبي اليوم :

هدفي لقب البطولة العالمية الجديدة «رايد»

جاهز للمحافظة على صدارة رالي أبوظبي الصحراوي والفوز ببطولة العالم

الدوحة – الراية:

أكد بطلُنا العالمي ناصر صالح العطية حامل اللقب، جاهزيته للمُشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يمثل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا)، وذلك بعد فوزه بلقب رالي داكار بالسعودية 2022 الجولة الأولى من البطولة العالميّة. وينطلقُ رالي أبوظبي الصحراوي اليوم ويشتمل على 5 مراحل على مدار 5 أيام، حيث يتنافس نخبة من أفضل السائقين على حسم اللقب.

وقال العطية في المؤتمر الصحفي الذي سبق انطلاق الرالي والذي عقد في المركز الإعلامي لحلبة مرسى ياس في أبوظبي: هدفي وطموحي الحفاظ على لقب رالي أبوظبي في نسخته الحالية والتتويج ببطولة العالم للراليات «رايد» في أول عام للبطولة الوليدة بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي للسيارات، مشيرًا إلى أن فريقه يعمل بقوة ويبذل قصارى جهده لتطوير السيارة.

وسيكونُ العطية مع ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس تي 1+» المرشح الأبرز للفوز برالي أبوظبي وسط منافسة قوية من أفضل السائقين على غرار سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، الذي يشارك لأول مرة في رالي أبوظبي الصحراوي، والبطل المدافع عن اللقب ناصر العطية، وستيفان بيترهانسل الذي فاز بلقب الرالي ست مرات على متن سيارة رالي ومرة على متن دراجة ناريّة.

هذا الرالي هو السباقُ الخامس الذي يخوضه ناصر صالح العطية هذا العام بعد رالي داكار ورالي عمان صحار الدولي ورالي قطر والجولة الافتتاحية من بطولة إكستريم إي للسيارات الكهربائية لراليات الطرق الوعرة، وحقق الفوز في الراليات الثلاثة التي خاضها حتى الآن.

ويتجهُ رالي أبوظبي الصحراوي إلى كثبان الظفرة صباح اليوم لخوض غمار المرحلة الأولى من خمس مراحل، على أن ينتهي الرالي في حلبة مرسى ياس بعد ظهر الخميس المُقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X