fbpx
اخر الاخبار
لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم ..

3 أشواط مثيرة للجل في مهرجان قطر للإبل

الدوحة – قنا:

تواصلت اليوم فعاليات مهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/ لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية وتختتم بعد غد /الثلاثاء/، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد اليوم الثامن والثلاثون من المهرجان منافسات بها تحد بين عموم الملاك من دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، في فئة المجاهيم الدولية، وذلك من أجل الفوز بالرموز الثلاثة في الجل.
وكانت الأشواط الثلاثة على النحو التالي: /جل تلاد، جل شرايا، جل تحدي مفتوح/.
وجاءت المنافسات قوية ومثيرة للفوز بالرموز الثلاثة، ففي الشوط الأول المخصص للـ/جل تلاد/، تمكن القطري محمد سالم مثيب النابت مالك المطية /الطويلة/ من الفوز بالمركز الأول ليحصل على الرمز الذهبي ووشاح ومبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، وحل علي جابر علي النجم المري مالك المطية /خزامة/ في المركز الثاني وجائزته وشاح و50 ألف ريال، وجاء حمد علي حمد جرحب المري مالك المطية /صليبة/ في المركز الثالث وجائزته وشاح و30 ألف ريال.


وفي الشوط الثاني المخصص للـ/جل شرايا/، حقق الإماراتي سعيد محسن حمد الفلاحي مالك المطية /الذاير/ المركز الأول وجائزته الرمز ووشاح و120 ألف ريال، وحل مواطنه عوض سالم عوض المنهالي مالك المطية /نزاعة/ في المركز الثاني ليفوز بالوشاح وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، بينما حل القطري علي سالم سعيد النابت مالك المطية /الجزيرة/ بالمركز الثالث وجائزته وشاح ومبلغ 40 ألف ريال.أما في الشوط الثالث والأخير المخصص /للجل تحدي/ مفتوح، فقد كانت السيطرة قطرية باحتلال المراكز الثلاثة الأولى، حيث أحرز نايف بن فرحان بن محمد الدوسري مالك المطية /وقفة الدواسر/ المركز الأول ليحصل على الرمز ووشاح ومبلغ 150 ألف ريال، وحل محمد عبدالله جار الله المري مالك المطية /الكحلا/ بالمركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال ووشاح، وجاء محمد سالم مثيب النابت مالك المطية /مشكلة/ في المركز الثالث، ليحصل على وشاح و50 ألف ريال.


كما شهد هذا اليوم من فعاليات المهرجان أيضا دخول الإبل المشاركة في شوط النخبة (شوط الجمل تلاد 20) فئة المجاهيم أشواط دولية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأوَّل على 500 ألف ريال ورمز ووشاح، والثاني على 300 ألف ريال ووشاح، وينال الفائز بالمركز الثالث 200 ألف ريال ووشاحا، وسيحصل الرابع على 150 ألف ريال، والخامس 100 ألف ريال، والسادس 80 ألف ريال، والسابع 60 ألف ريال، والثامن 50 ألف ريال، والتاسع 30 ألف ريال، وينال صاحب المركز العاشر 20 ألف ريال وسيتم الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين بعد غد /الثلاثاء/ في ختام المهرجان.
وسيشهد يوم غد /الإثنين/ دخول شوط النخبة شوط (الجمل مفتوح 30) فئة المجاهيم أشواط دولية وسيحصل الفائز بالمركز الأول على رمز ووشاح وجائزة مالية قدرها مليون ريال، وينال الفائز بالمركز الثاني وشاحا وجائزة مالية قدرها 700 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على وشاح و500 ألف ريال.
وأعرب القطري محمد سالم مثيب النابت في تصريح صحفي عن سعادته عقب تتويجه برمز شوط الجل تلاد لفئة المجاهيم الدولي بمهرجان قطر للإبل /جزيلات العطا/.وقال : “رغم قوة المنافسة اليوم تمكنا من الفوز بالمركز الاول شوط /جل تلاد/ وشعورنا بإحراز الرمز لا يوصف”.. مبينا أن فوز اليوم عن طريق المطية /الطويلة/ هو بمثابة استمرار لمسيرة الإنجازات والانتصارات التي حققها سابقا.. مؤكدا انتهاء مشوار مشاركته في المهرجان.
من جانبه، وصف الإماراتي سعيد محسن حمد الفلاحي عقب تتويجه بالمركز الأول في شوط /جل شرايا/هذا الشوط بأنه كان قويا للغاية بالنظر للمشاركة المميزة لجميع الملاك.
وأضاف: “قدمنا للمشاركة في المهرجان من أجل خوض منافسات هذا الشوط بالتحديد لأن ثقتنا كانت كبيرة في الفوز والتتويج برمزه”.
وأشاد الفلاحي بالتنظيم المميز لمهرجان قطر للإبل وقال: “مهرجان قطر كان من أفضل المهرجانات على المستوى الخليجي، من كافة النواحي وخاصة التنظيمية”.
بدوره، أعرب نايف بن فرحان بن محمد الدوسري عن سعادته بفوزه بلقب شوط /الجل تحدي/ مفتوح لفئة المجاهيم الدولي، مؤكدا أن مطيته /وقفة الدواسر/ حققت الرمز عن جدارة واستحقاق. وأبدى رضاه الشديد عن فوزه بالمركز الأول في هذا الشوط، وقال عقب انتهاء مراسيم تتويجه إنه سعيد للغاية بما حققه في شوط حفلت المنافسة خلاله بالقوة والندية بين عموم المشاركين فيه.
كما أشاد أيضا بالتنظيم المميز والمحكم للمهرجان وتقدم بالشكر والتهنئة إلى كل المسؤولين والمشرفين عليه.. مشيرا إلى أن /جزيلات العطا/ يعد من أهم مهرجانات الإبل في منطقة الخليج العربي ولذلك يقبل الملاك من قطر وعموم الدول الخليجية على المشاركة في منافساته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X