الراية الرياضية
اليوم من خلال لقاء الإياب المرتقب مع سالزبورج النمساوي

البايرن على طريق ربع نهائي الأبطال

برلين – أ ف ب:
يملكُ بايرن ميونيخ الألماني فرصةً لتحسين نتائجه المتقلّبة في الفترة الأخيرة، عندما يستقبل سالزبورج النمساوي اليوم في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما تبدو طريق ليفربول الإنجليزي مشرّعة نحو ربع النهائي بعد تقدّمه على إنتر الإيطالي ذهابًا بثنائية.
وعلى وقع خشية النادي البافاري عدم تجديد عقد هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، يأمل بايرن في مباراة أقل تعقيدًا من الذهاب عندما تقدّمه سالزبورغ حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن ينقذه الفرنسي كينغسلي كومان مسجلًا هدف التعادل.
وخلافًا لعادته، صام ليفاندوفسكي عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات، ويبدو مستقبله غامضًا مع حامل لقب الدوري الألماني في آخر تسع سنوات.
وينتهي عقدُ ليفاندوفسكي (33 عامًا) في يونيو 2023، على غرار زميليه المخضرمين الحارس مانويل نوير (35) وتوماس مولر (32).
وفيما أبلغَ النادي نوير ومولر رغبته بالتجديد لهما، لا يزال عقد ليفاندوفسكي غامضًا.

قالَ المديرُ الرياضي البوسني حسن صالح ميدجيتش الشهر الماضي: إن النادي يرفض بيعه «لا شكّ في ذلك روبرت قطعة هامة من الفريق لكن هذا التصريح فاجأ ليفاندوفسكي الذي ردّ «أسمع ذلك للمرة الأولى».
وعبّر أسطورة بايرن السابق والمحلل الحالي لوثار ماتيوس عن صدمته لعدم التوصل إلى حلّ لتمديد عقد البولندي الذي اختاره الاتحاد الدولي في ديسمبر الماضي أفضل لاعب للعام الثاني تواليًا.
ويمرّ بايرن بفترة متقلبة، فبرغم صدارته المريحة في الدوري واتجاهه نحو لقب عاشر تواليًا، خسر أمام بوخوم 2-4 وتعادل مع باير ليفركوزن 1-1، بعد تعادله الصعب أمام سالزبورج في المسابقة القارية.
قبل التعادل مع ليفركوزن، قالَ الرئيسُ التنفيذي لبايرن وحارسه السابق أوليفر كان إن ليفاندوفسكي سيُمنح عقدًا جديدًا «نريد التركيز على لقب الدوري ثم الإياب ضد سالزبورج من بعدها سنرى».
لكن ماتيوس يرى أن تردّد بايرن في موضوع ليفاندوفسكي قد يكون سببه تلميح الهداف النروجي إرلينج هالاند إلى ترك بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم، علمًا أنه كان التقى بوكيل أعمال الهداف الشاب مينو رايولا في موناكو، وقال: «نعم، هذا صحيح من الطبيعي أن ألتقي بوكلاء اللاعبين» دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X