الراية الرياضية
منافسة مشتعلة في فئة المجاهيم الدولية بمهرجان الإبل

تنوع للفائزين برموز «جزيلات العطا»

النابت يظفر برمز التلاد والدوسري يتفوق في التحدي والفلاحي يطير برمز الشرايا

متابعة – حسام نبوي:
تواصلت فعاليات مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» وسط منافسة شرسة للغاية بين جميع المشاركين حيث شهد المهرجان أمس تتويج الفائزين بثلاثة أشواط، ضمن فئة المجاهيم الدولية، وهي (شوط جل تلاد وشوط جل شرايا وشوط جل تحدي مفتوح). وفي شوط جل تلاد مجاهيم دولي كانت القوة حاضرة والمنافسة مشتعلة بين جميع المشاركين إلا أن السيطرة على الشوط كانت قطرية، باحتكار 9 مراكز من العشرة مراكز الأولى، وواصل محمد سالم مثيب النابت التألق في المهرجان بالتربع على قمة الشوط واحتلال المركز الأول عن طريق «الطويلة»، ليحصل على الرمز الذهبي ووشاح ومبلغ مالي 100 ألف ريال، ليأتي في المركز الثاني علي جابر علي النجم المري عن طريق «خزامة»، ليحصل على وشاح و50 ألف ريال، ويأتي ثالثًا حمد علي حمد جرحب المري عن طريق «صليبة»، ليحصل على وشاح و30 ألف ريال. وفي الشوط الثاني شوط جل شرايا فاز الإماراتي سعيد محسن حمد الفلاحي بالمركز الأول عن طريق «الذاير»، ليحصل على رمز ووشاح و120 ألف ريال، ويأتي في المركز الثاني مواطنه عوض سالم عوض المنهالي عن طريق «نزاعة»، ليحصل على وشاح و60 ألف ريال، ويحل ثالثًا القطري علي سالم سعيد النابت عن طريق «الجزيرة»، ليحصل على وشاح و40 ألف ريال. وفي الشوط الثالث جل تحدي مفتوح، نجح السعودي نايف بن فرحان بن محمد الدوسري في الفوز بالمركز الأول عن طريق «وقفة الدواسر»، ليحصل على الرمز ووشاح ومبلغ 150 ألف ريال ليأتي في المركز الثاني القطري محمد عبد الله جار الله المري عن طريق «الكحلا» ليحصل على وشاح ومبلغ 100 ألف ريال، بينما يأتي ثالثًا مواطنه محمد سالم مثيب النابت عن طريق «‏مشكلة»، ليحصل على وشاح ومبلغ 50 ألف ريال.

محمد الدوسري:«وقفة الدواسر» فازت بالرمز عن جدارة

أعرب محمد فرحان محمد آل نادر الدوسري، عن سعادته بفوز «وقفة الدواسر» برمز شوط جل تحدي مفتوح لفئة المجاهيم الدولي، مؤكدًا أن «وقفة الدواسر» حققت الرمز بكل جدارة واستحقاق.
وأبدى الدوسري رضاه الشديد عن فوزه بالمركز الأول في هذا الشوط، وأكد عقب انتهاء مراسم تتويجه برمز الشوط أنه سعيد للغاية بما حققه في شوط حفلت المنافسة خلاله بالقوة والندية بين عموم المشاركين فيه مهديًا الفوز إلى كل مشجعي ومحبي الشعار.. كما أشاد أيضًا بالتنظيم المميز والمحكم للمهرجان وتقدم بالشكر والتهنئة إلى كل المسؤولين والمشرفين عليه مشيرًا إلى أن «جزيلات العطا» من أهم مهرجانات الإبل في منطقة الخليج ولذلك يقبل الملاك من قطر وعموم الدول الخليجية على المشاركة في منافساته. وأنهى الدوسري حديثه بالقول إن هذه آخر مشاركة لهم في المهرجان والوعد سيكون السنة القادمة إن شاء الله.

محمد النابت:المنافسة ليست سهلة

أعرب القطري محمد سالم مثيب النابت عن سعادته البالغة إثر تتويجه برمز (شوط جل تلاد لفئة المجاهيم الدولي) عبر «الطويلة» بالإضافة إلى الوشاح والجائزة المالية للمركز الأول وقدرها 100 ألف ريال.
وقال النابت عقب انتهاء مراسم تتويجه من قبل حمد بن جابر العذبة رئيس مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا»: شعورنا اليوم بإحراز الرمز لا يوصف حيث تغمرنا سعادة كبيرة للفوز بالمركز الأول في شوط جل تلاد في هذا المهرجان الدولي وهو فعلًا أمر مفرح جدًا.
وأضاف: كنا نطمح بقوة للفوز وإحراز رمز الشوط ولكن المنافسة لم تكن سهلة بل جاءت قوية لأن كل المتأهلين قدموا أفضل الحلال وأقواها، ولكن الحمد لله حالفنا التوفيق وتمكنا من إحراز الناموس.
وأكد أيضًا أن فوز «الطويلة» بالمركز الأول في شوط جل تلاد لفئة المجاهيم الدولي بمهرجان «جزيلات العطا» هو استمرار لمسيرة الإنجازات والانتصارات التي حققتها سابقًا مؤكدًا أن مشاركته في المهرجان انتهت.

نتائج أشواط النخبة

شهد مهرجانُ قطر للإبل أمس دخول شوط النخبة (شوط جمل تلاد عدد 20 فئة المجاهيم أشواط دولية) حيث يحصل المركز الأوَّل على 500 ألف ريال ورمز ووشاح، والثاني على 300 ألف ريال ووشاح، وينال الحاصل على المركز الثالث 200 ألف ريال ووشاحًا، وسيحصل الرابع على 150 ألف ريال، وسينال الخامس جائزة مالية 100 ألف ريال، وينال السادس 80 ألف ريال، بينما ستكون 60 ألفًا من نصيب السابع، وينال الثامن 50 ألف ريال، ولصاحب المركز التاسع 30 ألف ريال، وينال صاحب المركز العاشر 20 ألف ريال وسوف يتمُّ الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين يوم الثلاثاء في ختام المهرجان.
وتتواصل الإثارة في مهرجان قطر للإبل غدًا وقمة التحدي بدخول شوط النخبة (شوط جمل مفتوح عدد 30 فئة المجاهيم أشواط دولية) وينال المتوّج رمزًا ووشاحًا وجائزة مالية بقيمة مليون ريال، ويحصل الثاني على وشاح وجائزة مالية 700 ألف ريال، وينال الثالث وشاحًا و500 ألف ريال.. وسوف يتمُّ الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين يوم الثلاثاء في ختام المهرجان.

سعيد الفلاحي: شاركنا في المهرجان من أجل هذا الشوط

أكد الإماراتي سعيد محسن حمد الفلاحي أهمية تتويجه بالمركز الأول في شوط جل شرايا لفئة المجاهيم الدولي عبر «الذاير» التي انتزعت الرمز والوشاح والجائزة المالية وقدرها 120 ألف ريال. وقال الفلاحي عقب التتويج: شوط جل شرايا كان قويًا للغاية بالنظر للمشاركة المميزة لجميع الملاك وقال نُهدي الرمز والفوز لدولة الإمارات ولكل مشجعي عزبة «الفلاحي».
وعن المنافسة التي دارت بين المتأهلين بمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» أكد أنها كانت قوية ولم تكن سهلة مضيفًا: قدمنا للمشاركة في المهرجان من أجل خوض منافسات هذا الشوط بالتحديد وذلك لأن ثقتنا كانت كبيرة في الفوز والتتويج بالرمز. وأشار الفلاحي إلى أن مهرجان قطر للإبل كان من أفضل المهرجانات على المستوى الخليجي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X