fbpx
الراية الإقتصادية
يعكس خبرة بروة العقارية وقدرتها التنافسية

رئيس «أشغال» يزور مشروع تطوير مدارس قطر

الدوحة – الراية :
قامَ سعادة الدكتور المُهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامّة «أشغال» بزيارة تفقديّة لمشروع تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى) في منطقة روضة الحمامة.
وخلال الزيارةِ قامَ سعادة رئيس هيئة الأشغال العامّة، برفقة السيد عبدالله بن جبارة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقاريّة، بجولةٍ في المشروع اطلع من خلالها على مكونات المدرسة ومرافقها من مساحات خارجية وملاعب رياضية ومبانٍ خدمية.
كما استمعَ سعادتُه إلى شرح من المسؤولين في المشروع عن المرافق التعليمية للمدارس من مختبرات العلوم واللغات وتكنولوجيا المعلومات والقاعات الرياضية والفنون والأنشطة والمكتبات، شارك في الزيارة عددٌ من مسؤولي هيئة الأشغال العامة «أشغال».
وتجدرُ الإشارةُ إلى أن مشروعَ تطوير وتشغيل مدارس قطر (الحزمة الأولى)، يعد علامة بارزة تعكس مستوى خبرة بروة العقارية وقدرتها التنافسية، حيث فازت المجموعة بهذا المشروع كأول مشروع يتم طرحه من الدولة تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقد تمّ طرحُ المشروع في مناقصة عامة شارك فيها غالبية المطوّرين المحليين وأيضًا من خارج الدولة، إلا أن المجموعة قد نجحت في الفوز بالترسية خلال العام 2020. وتأتي أهميةُ المشروع في أنه يضيفُ تنوعًا إيجابيًا في المحفظة العقارية ويحققُ إيرادات مضمونة على مدار عمر العقد البالغ 25 عامًا.
ويهدفُ المشروعُ إلى تطوير ثماني مدارس حكوميّة في مناطق سكنية مختلفة داخل الدولة وتقديم خدمات الصيانة لها لمدة 25 عامًا. ووصلت نسبة الإنجاز في هذا المشروع إلى مراحل متقدمة تمهيدًا للبدء بتشغيله مع بداية العام الدراسي 2022-2023.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X