المحليات

قطر تشارك في اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بالقاهرة

الدوحة  الراية:

شاركت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية وذلك في مقر المركز الكشفي العربي بالقاهرة، حيث شارك في الاجتماع 17 جمعية كشفية عربية وذلك بعد انقطاع عن اللقاءات المباشرة لمدة عامين وذلك لظروف جائحة كوفيد-19 وذلك بمشاركة سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية والأستاذ جاسم محمد الحردان المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية.

افتتح اللقاء السيد الدكتور عبد الله الطريجي رئيس اللجنة الكشفية العربية والسيد عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية والمدير الإقليمي وبحضور مستشاري الشباب الكشفي العرب، والسادة مديري الإدارات بالمنظمة الكشفية العربية.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية إن هذا اللقاء كان تجربة جديدة لتبادل الآراء والأفكار وتقييمها من أجل مواءمة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية. وأضاف: تضمن اللقاء مناقشة مخرجات اجتماعات اللجان الكشفية العربية الفرعية واستعراض إنجازات الجمعيات الكشفية العربية عن الأعوام: (2019-2021) وكذلك جلسة علمية لتقييم خطة استراتيجية لتنمية الحركة الكشفية العربية والأنشطة المستقبلية على مستوى الوطن العربي، وقال: إن هذا اللقاء الذي ضم 17 جمعية كشفية عربية تفاعلت خلاله الرؤى من أجل مواءمة استراتيجية كشفية عربية.

وقد أوصى المشاركون في لقاء رؤساء الاتحادات والمنظمات الكشفية العربية بوضع برنامج عمل حول الأنشطة التي ستنفذها الجمعيات الكشفية العام القادم وتشجيع الشباب العربي على المشاركة بالحركات الكشفية واستمرار التعاون للحفاظ على وحدة العمل العربي المشترك.

كما دعا المشاركون في اللقاء الذي اختتمت أعماله أمس إلى إطلاق برامج شبابية متنوعة لتمكين الشباب العربي وتوسيع مشاركاتهم في اتخاذ القرار، إضافة إلى تشكيل لجنة كشفية عربية لزيارة لبنان وبحث إمكانية استضافته للمؤتمر الكشفي العربي الثلاثين خلال العام 2023.

وتم خلال اللقاء استعراض العديد من الموضوعات منها تقرير إنجازات خطة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية من أكتوبر 2019م إلى سبتمبر 2020م ومن أكتوبر 2020م إلى سبتمبر2021م وكذلك اعتماد التقرير، ثم استعراض إنجازات جمعيات: (قطر، سلطنة عمان، الكويت، تونس، السودان، سوريا، العراق، الأردن، فلسطين، الإمارات، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، البحرين، اليمن) حيث استعرضت الكشافة القطرية أهم الإنجازات التي حققتها جمعية الكشافة والمرشدات القطرية خلال عام (2021).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X