fbpx
اخر الاخبار

مركز “أمان” يطلق جائزة تدعم تمكين المرأة في دولة قطر

الدوحة ـ قنا

أعلن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي “أمان”، عن إطلاقه جائزة تدعم تمكين المرأة في دولة قطر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.
وكشف المركز في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمناسبة، أن الجائزة التي تحمل اسم “جائزة المرأة” ستكون سنوية بداية من العام الجاري وستتوزع على أربعة مجالات تتمثل في: أفضل سيدة ناشطة في مجال تمكين المرأة، وأفضل مشروع لخدمة المرأة، وأفضل مؤسسة تدعم تمكين المرأة، وأفضل متطوعة في نادي أصدقاء “أمان”.
وأوضح المركز أن إطلاق الجائزة يستهدف تشجيع النساء على المساهمة بأدوار مجتمعية فعالة ومؤثرة وتقدير دور النساء المميزات في المجتمع وتشجيعهن على المزيد من الإنجاز وتشجيع المؤسسات والشركات على تمكين المرأة عبر التشريعات والقوانين التي تحقق لها المساواة والعدالة ورفع مستوى المشاركة الفعالة في نادي أصدقاء “أمان”.
ويفتح المركز أبواب الترشح للجائزة بمختلف مجالاتها سنويا من 1 أبريل إلى 1 أكتوبر على أن يتم الإعلان عن الفائزين نهاية شهر ديسمبر الموالي في حفل ينظم بالمناسبة.
ويشترط للمترشح للجائزة استيفاء استمارة الترشح “إلكترونيا” وإرفاق جميع المستندات، وإرسال خطابي تزكية من جهتين مختلفتين ترتبطان بمجال نشاطه (أفراد أو مؤسسات) وإجراء مقابلة مع لجنة التحكيم، فيما لا يحق للمنتسبين للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي أو الجهات التابعة لها الترشح للجائزة.
وشدد السيد عبدالعزيز آل إسحاق المدير التنفيذي لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، خلال المؤتمر الصحفي، على أهمية الجائزة في تشجيع النساء على لعب دور أكبر في تمكين المرأة.
وأوضح أن الجائزة شبيهة بالعديد من الجوائز الأخرى في الدولة التي تشجع على الإبداع والابتكار سواء في مجالات مؤسساتية أو إعلامية أو مجالات أخرى، مضيفا أن الجائزة ستتراوح قيمتها بين مالية وتقديرية.
من جهة أخرى، كرم مركز “أمان”، خلال المؤتمر الصحفي، أربعة قطاعات عاملة في الدولة لجهودها الكبيرة في مكافحة جائحة كورونا “كوفيد-19″، فعن القطاع التعليمي كرم السيدة علياء صالح الهديفي، وعن القطاع الصحي السيدة علياء حسن الكواري، وعن القطاع الإعلامي السيدة شيخة سلطان المناعي وعن القطاع الاجتماعي كرم السيدة فخرية علي التميمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X