الراية الرياضية
بعد 40 يومًا من الإثارة والعروض التراثية الحافلة بميدان لبصير

مهرجان الإبل يصل إلى محطة الختام اليوم

حفل ختام مبهر ومفاجآت عديدة في انتظار محبي رياضة وتراث الآباء والأجداد

تتويج منتظر للفائزين في شوطي النخبة جمل تلاد 20 وجمل مفتوح 30

متابعة- حسام نبوي:
تختتم مساء اليوم منافسات مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي استمر لمدة 40 يومًا بميدان لبصير وسط منافسة قوية وشرسة للغاية في جميع الأشواط سواء محلية أو دولية بجميع الفئات، في نسخة استثنائية وصلت إلى آخر أيامها اليوم.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أكملت استعداداتها لتنظيم حفل ختام النسخة الجديدة، من خلال فقرات متميزة ومتنوعة.. حيث سيتم إعلان نتائج أشواط الجمل (تلاد النخبة 20 – شوط النخبة 30) وتتويج الفائزين، وتكريم الجهات الراعية، بحضور سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب وأصحاب السعادة والدبلوماسيين والسادة مديري وممثلي الجهات المتعاونة والشريكة.
وشهد مهرجان قطر للإبل بالأمس دخول شوط النخبة شوط جمل مفتوح عدد 30 فئة المجاهيم أشواط دولية، وينال المتوج رمزًا ووشاحًا وجائزة مالية بقيمة مليون ريال، ويحصل الثاني على وشاح وجائزة مالية 700 ألف ريال، وينال الثالث وشاحًا و500 ألف ريال.. وسيكون صاحب المركز الرابع فائزًا بجائزة مالية 300 ألف ريال، و200 ألف ريال جائزة صاحب المركز الخامس، وينال صاحب المركز السادس 150 ألف ريال، و100 ألف ريال من نصيب السابع، و80 ألف ريال من نصيب الثامن، ويحصل التاسع على 60 ألف ريال، و50 ألف ريال من نصيب الفائز بالمركز العاشر.. وسوف يتمُّ الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين اليوم الثلاثاء في ختام المهرجان.

كما سيتم الإعلان عن الفائزين وتتويجهم في شوط النخبة شوط جمل تلاد عدد 20 فئة المجاهيم أشواط دولية، الذي دخل أمس الأول، حيث يحصل المركز الأوَّل على 500 ألف ريال ورمز ووشاح، والثاني على 300 ألف ريال ووشاح، وينال الحاصل على المركز الثالث 200 ألف ريال ووشاحًا، وسيحصل الرابع على 150 ألف ريال، وسينال الخامس جائزة مالية 100 ألف ريال، وينال السادس 80 ألف ريال، و60 ألفًا من نصيب السابع، وينال الثامن 50 ألف ريال، و30 ألف ريال لصاحب المركز التاسع، وينال صاحب المركز العاشر 20 ألف ريال وسوف يتمُّ الإعلان عن نتائج الشوط والفائزين اليوم في ختام المهرجان.
وقد شهدت البطولة تميزًا تنظيميًا على مختلف المستويات، حيث نجحت اللجنة المنظمة بصورة لافتة في إخراج المهرجان بصورة متميّزة.. ويعتبر «جزيلات العطا» أول مهرجان يضم 3 فئات، وهو متخصص في الإبل ومزاينها وعلامات جمالها، ويسعى إلى صون رياضة الآباء والأجداد وغرسها في نفوس الأجيال، فضلًا عن الحفاظ على السلالات العربية الأصيلة والنادرة.

 

حمد العذبة رئيس المهرجان:أدعو الجميع للاستمتاع بحفل الختام

أعرب حمد جابر العذبة رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» عن سعادته البالغة بالنجاح الباهر الذي حققه المهرجان على مدار الأيام الماضية، والإشادة الكبيرة من قبل جميع المشاركين والمتابعين والتي تعتبر وسامًا على صدورنا جميعًا، فالكل اجتهد وعمل بإخلاص ليل نهار من أجل خروج المهرجان بهذه الصورة الرائعة التي شاهدها الجميع.
وأضاف قائلًا: اليوم وصلنا إلى الختام، وهنا يجب أن أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه النسخة الاستثنائية من المهرجان، والتي كانت في منتهى القوة والندية بين جميع المشاركين الذين شاركوا بأفضل ما لديهم من إبل، في جميع الأشواط، والنجاح الذي تحقق في المهرجان جاء بفضل تكاتف وتعاون الجميع، فالتجمع الخليجي كان رائعًا والمنافسة كانت شريفة وشرسة في نفس الوقت استحق خلالها الأفضل التواجد على منصات التتويج.
واختتم قائلًا: أدعو كل عشاق ومحبي تراث ورياضة الآباء والأجداد إلى الاستمتاع بمسك الختام، فهناك العديد من المفاجآت في انتظار الجماهير والمتابعين والملاك، فالحفل الختامي سيكون مميزًا للغاية وسيستمتع الجميع بالأجواء والفعاليات الرائعة، متمنيًا التوفيق للجميع.

المتأهلون في شوط جمل تلاد 20

أعلنت لجنة التحكيم بمهرجان قطر للإبل عن أسماء المتأهلين في شوط جمل تلاد عدد 20 (نخبة تلاد) فئة المجاهيم- دولي وشهدت منافسات شوط «جمل تلاد 20» أجواءً تنافسية كبيرة في ظل مشاركة كل مالك بأفضل مطاياه، حيث أسفرت النتائج النهائية عن تأهل كل من محمد علي سعيد المري وعلي حمد محمد أبوصلعه ودخيل حمد محمد أبو صلعه وعبدالهادي علي سعيد المري وسعيد محمد سعيد الجحيش وسعيد علي سعيد أبوشارب ومسفر محمد المري وعبدالهادي جابر سالم، ومحمد سعيد محمد آل نورة المري من قطر.. وتأهل من الكويت محمد عبدالرحمن علي المري ومن السعودية راشد طالب راشد المري.

تغطية مميزة لقنوات الكاس

تشهد فعاليات مهرجان قطر للإبل، تغطية مميزة للغاية من قبل قنوات الدوري والكاس، التي حرصت على تخصيص وقت كبير للغاية لتغطية كل فعاليات وأحداث المهرجان بداية من التغطية الميدانية للأشواط، مرورًا بالأستوديو التحليلي، ثم البرنامج المسائي «جزيلات العطا» بوجود كوكبة من محللي المزاين والخبراء، وعدد كبير من المصورين والمراسلين والفنيين خلف الكواليس وإخراج فهد علي العنزي، لكي تضع القناة كل عشاق ومحبي الإبل في كل مكان في قلب الحدث.

 

محمد سلعان المري:الختام سيكون مبهرًا للجميع

أكد محمد بن سلعان المري رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا»، على أن اليوم الختامي للمهرجان اليوم سيكون حافلًا، قائلًا: اليوم وصلنا إلى مسك الختام بعد 40 يومًا من المتعة والإثارة والتجمع الخليجي الرائع بين الأشقاء، ونتائج اليوم ستكون لشوطي النخبة فئة المجاهيم أشواط دولية شوط جمل تلاد 20 وشوط جمل مفتوح عدد 30، ليكون الختام مميزًا بحجم الأشواط المهمة.
وأضاف قائلًا: توقيت حفل الختام سيكون مختلفًا بحيث سيكون في ال 6 مساءً بعد صلاة المغرب مباشرة على عكس أيام التتويج العادية، وسيكون هناك حفل ختام مميز يتم خلاله إعلان النتائج وتكريم الرعاة، وسيشهد الحفل حضورًا مميزًا لكبار الشخصيات.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية أيضًا: بالنسبة للمتأهلين سيكون مسموحًا لكل متأهل اصطحاب شخصين معه إلى خيمة الملاك، ونتمنى من الجميع استمرار التعاون لإخراج حفل الختام بأفضل صورة من قبل الجميع.
وتحدث عن المقصورة الرئيسية قائلًا: سيتم تخصيص مقصورة كبار الشخصيات إلى كبار السن من الملاك والجمهور، تقديرًا لهم، ولكي يستطيعوا الاستمتاع بفقرات حفل الختام.
واختتم قائلًا: كل الأمور ستكون متيسرة أمام الجمهور للحضور في المقصورة الخارجية، والكل سيستمتع بالأجواء والفعاليات المصاحبة وسوف يكون ختامًا مبهرًا للمهرجان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X