fbpx
اخر الاخبار

ناصر العطية يفوز بالمرحلة الخامسة الختامية لرالي أبو ظبي الصحراوي

الدوحة – الراية :
واصل بطل العالم وبطل رالي داكار وحامل لقب رالي أبو ظبي الصحراوي ، ناصر صالح العطية تأديته الواثقة في رالي أبو ظبي الصحراوي ، الجولة الثانية من بطولة العالم للرالي – رايد ، ونجح في تحقيق الفوز بالمرحلة الخامسة مسجلاً أسرع توقيت للمرحلة الرابعة على التوالي.
وبانتهاء المرحلة الخامسة والأخيرة حصد العطية المزيد من النقاط في ترتيب بطولة العالم التي يتنافس فيها مع الفرنسي سيباستيان لوب الذي أنهى الرالي في المركز الثامن دون أن يحقق أي فوز في المراحل الخاصة للرالي ، وكان العطية يتفوق في ترتيب بطولة العالم بفارق نقطة واحدة بعد نهاية رالي داكار الأخير.
يسعى العطية كي يكون أول بطل للعالم في البطولة الجديدة الخاصة بالراليات الصحراوية والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي للسيارات هذا العام لتضاف إلى بطولاته العالمية الرسمية وتصبح البطولة السابعة ضمن البطولات العالمية للاتحاد الدولي مثلها مثل الفورمولا وان وبطولة العالم للراليات وبطولة العالم للتحمل وغيرها.
وقد أبدى العطية سعادته بإضافة فوز جديد في المراحل الخاصة لرالي أبو ظبي الصحراوي وهو يضع أمله في الاحتفاظ بصدارة بطولة العالم للرالي – رايد قبل التوجه للجولة الثالثة والتي ستقام في كازاخستان.
تأتي مشاركة ناصر صالح العطية مع مساعده الفرنسي ماتيو بومل على متن سيارة تويوتا هايلوكس ، تابعة لفريق تويوتا جازو رايسينج الجنوب أفريقي ، والذي يدير مشاركات تويوتا في مختلف أنواع رياضة السيارات ، وفي الراليات الصحراوية ، يدير مشاركات تويوتا فيها فريق أوفردرايف رايسينج البلجيكي.
وتتكون بطولة العالم للرالي – رايد في عامها الأول من خمس جولات بدأت برالي داكار الذي حقق فيه العطية الانتصار الرابع ، والأول منذ انتقال الرالي ليقام على أراضي المملكة العربية السعودية.
لكن ناصر صالح العطية المتصدر أيضاً لبطولة الشرق الأوسط للراليات لديه تحدي جديد في البطولة الأسبوع المقبل ، عندما يخوض منافسات رالي الكويت الدولي ، الجولة الثالثة للبطولة هذا العام ، وكان قد حقق الفوز بلقب رالي عمان الدولي ورالي قطر الدولي ، الجولتين الافتتاحيتين للموسم الحالي.
ولدى ناصر صالح العطية برنامج مزدحم بالمشاركات في العام الحالي ، فهو يشارك في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي يحمل لقبها ، وبطولة العالم للرالي – رايد ، وهو يحمل آخر لقب في كأس العالم لراليات كروس كنتري ، كما يشارك في بطولة إكستريم إي للسيارات الكهربائية لسباقات الطرق الوعرة والتي خاض جولتها الافتتاحية في نيوم بالمملكة العربية السعودية الشهر الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X