الراية الرياضية
تجمع مانشستر بتوتنهام في الجولة الـ 29

قمة مصيرية في البريميرليج !

ليفربول في ضيافة برايتون.. وبرينتفورد يواجه بيرنلي

لندن – أ ف ب:
تَتَّجهُ الأنظارُ اليوم إلى ملعب «أولد ترافورد»، حيثُ يتواجه مانشستر يونايتد مع ضيفه توتنهام ضمن الجولة ال 29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك في لقاء مصيري للصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل.
ويدخلُ مانشستر يونايتد اللقاء في حالة معنوية صعبة جدًا بعد السقوط القاسي في المرحلة الماضية على أرض جاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر (1-4)، ما جمَّد رصيد فريق المدرب الألماني رالف رانجنيك عند 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف أرسنال صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.
وما يزيد من صعوبة موقف «الشياطين الحمر» أن أرسنال يملك ثلاث مباريات مؤجلة، في حين أن خصمهم المقبل توتنهام يتخلف عنهم بنقطتين فقط مع مباراتين مؤجلتين أيضًا في جعبته.

ويلتقي اليوم برينتفورد مع بيرنلي. وتفتتح الجولة ال 29 اليوم بلقاء ليفربول وبرايتون، حيث ستكون الفرصة سانحة أمام فريق المدرب الألماني يورجن كلوب- القادم من سقوط على أرضه ضد إنتر الإيطالي صفر-1 في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال من دون أن يمنعه ذلك من مواصلة المشوار لفوزه ذهابًا 2-صفر- لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي المتصدر إلى ثلاث نقاط فقط، أقله حتى الاثنين حين يختتمُ الأخير المرحلة في ضيافة كريستال بالاس.
وسيكون ليفربول أمام فرصة لزيادة حدة الصراع على الصدارة مع سيتي في حال نجح بحسم مباراته المؤجلة من المرحلة 27، لكن المهمة لن تكونَ سهلة لأنه يحل ضيفًا على أرسنال الذي يدخل لقاء الغد في هذه المرحلة ضد ليستر سيتي باحثًا عن انتصاره الخامس تواليًا وبالتالي تعزيز موقعه في المركز الرابع.
وتتجهُ الأنظارُ غدًا إلى ملعب «ستامفورد بريدج» الذي يحتضن المباراة الأولى لتشيلسي على أرضه منذ قرار السلطات البريطانية بتعليق عملية بيعه بسبب العقوبات التي فرضتها على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش وتجميد أصوله، على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.
ونتيجة سلسلة العقوبات التي طالته بسبب أبراموفيتش، سيحاولُ تشيلسي تحقيق فوزه الخامس تواليًا غدًا على حساب نيوكاسل بحضور حاملي التذاكر الموسميَّة فقط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X