اخر الاخبار

حمد الطبية و سبيتار ينشئان برنامج زمالة في طب القلب الرياضي

الدوحة – قنا :

وقعت مؤسسة حمد الطبية ممثلة بمستشفى القلب اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي /سبيتار/ لإنشاء برنامج زمالة اختصاصي في طب القلب الرياضي.
ويهدف البرنامج إلى تطوير الخبرات الطبية المستقبلية في مجال وظائف القلب الرياضي وأمراضه لصالح المرضى والرياضيين في قطر والمنطقة.
ويعد طب القلب الرياضي تخصصا فرعيا مهما وسريع التطور ضمن طب القلب والذي ينطوي على رعاية ومتابعة وظائف القلب والأوعية الدموية للرياضيين.
وقال الدكتور عبدالعزيز الكواري الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار، إن برنامج الزمالة المشترك مع مؤسسة حمد الطبية يهدف إلى تطوير مجموعة شاملة من المهارات السريرية والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الممارسة والتعرض لمجموعة متنوعة من الرياضيين من مختلف الألعاب الرياضية ومستويات المشاركة والأعمار والجنس والعرق.
من جهته أوضح الدكتور عبداللطيف الخال نائب الرئيس الطبي ومدير التعليم الطبي في مؤسسة حمد الطبية، أن برنامج الزمالة يوفر لأطباء القلب الشباب فرصا للتطوير وممارسة المهنة في تخصص طب القلب الرياضي، حيث تسعى مؤسسة حمد إلى تطوير برامج تعليمية طبية عالية الجودة من شأنها تكوين أطباء مؤهلين تأهيلا متميزا وعلى مستوى كبير من الكفاءة لتوفير رعاية سريرية متميزة، والمشاركة في الأبحاث المرتبطة بها، كما أن من شأن اتفاقية الشراكة مع سبيتار أن توفر سبيلا جديدا لمختصي أمراض القلب المهتمين بهذا المجال الطبي المزدهر.
بدوره أوضح الدكتور نضال الأسعد المدير الطبي لمستشفى القلب، أن هذه الشراكة ستجمع نقاط القوة بين مؤسسة حمد الطبية وسبيتار لصالح المرضى والرياضيين والأطباء على حد سواء، خاصة وأن مستشفى القلب يضم مجموعة من ذوي الخبرة في تدريب أطباء القلب المؤهلين تأهيلا متميزا، ومن خلال التعاون مع برنامج زمالة طب القلب الرياضي سيستفيد المستشفى بشكل أكبر من الخبرات المتواجدة في سبيتار، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى منشأة ومعدات متطورة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X