المحليات
ضمن المرحلة الثانية لبرنامج توطين.. العمل:

طرح 456 وظيفة بالقطاع الخاص للمواطنين وأبناء القطريات

الدوحة الراية:

طرحتْ وزارةُ العمل 456 وظيفة للباحثين عن عمل من القطريَّين والقطريات وأبناء القطريَّات في كُبرى الشركات بمُختلف التخصصات عبر المنصة الوطنية للتوظيف «كوادر» وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص.

وتوزَّعت الوظائفُ التي أعلنت الوزارة عن طرحها ضمن المرحلة الثانية لبرنامج توطين الوظائف بواقع 271 وظيفة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و88 وظيفة في قطاع الخدمات والنقل و55 وظيفة في القطاع المالي والتأمين و28 وظيفة في قطاع الصناعة والطاقة و12 وظيفة في المؤسسات الخاصة و2 وظيفة في قطاع العقارات.

وأشارت الوزارةُ إلى أنَّ إجمالي الوظائف التي تم توفيرها منذ بداية العام الجاري 2022 بلغ 900 وظيفة في القطاع الخاصِّ.

وخصَّصت الوزارة قنوات اتصال مباشر على الأرقام التالية: 40288751/‏‏‏ 40288747 /‏‏‏ 40288757 /‏‏‏ 40288750

وتويتر @MOLQTR والإنستجرام MOLQTR ، ويمكن للمواطنين والمواطنات وأبناء القطريات الاستفسار بشأن الوظائف المتوفرة في القطاع الخاص.

ويأتي طرح المرحلة الثانية من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص استمرارًا لجهود الوزارة في توطين الوظائف في القطاع الخاص باعتباره من أولوياتها الرئيسية. ودعت وزارة العمل، القطريين والقطريات وأبناء القطريات الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص، إلى التقدم إلى الوظائف المذكورة عبر المنصة الوطنية للتوظيف «‏كوادر»‏، والاستفادة من المزايا التي تقدمها منشآت القطاع الخاص للمواطنين ضمن برنامج توطين الوظائف.

وأكدت الوزارة حرصَها على تقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل لدى كُبرى شركات القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل نموذجية.

وقالت: إنَّها تتابع من كثب العوائق التي قد تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى منشآت وشركات القطاع الخاص، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة لاستقبال أية شكاوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص.

وأوضحت أنها ستكثف الرقابة على شركات القطاع الخاص، بما يضمن تنفيذ سياسات وخطط توطين الوظائف والاستفادة من القوى العاملة الوطنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X