fbpx
الراية الإقتصادية
بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتاح أوَّل مركز للتميّز الرقمي غدًا

الدوحة- قنا:

تفتتحُ وزارةُ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة مايكروسوفت -غدًا الثلاثاء- مركز التميز الرقمي الأول من نوعه في دولة قطر.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المركز في حفل ينظمه الجانبان تحت رعاية وحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشاركة نخبة من ممثلي القطاعَين الحكومي والخاص في قطر.

ويأتي المركز ضمن برنامج بناء القدرات الرقمية الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت بهدف تدريب مختلف فئات المجتمع بحلول عام 2025 وتزويدهم بمهارات الحوسبة السحابية المتقدمة، وذلك لتمكينهم من تحقيق كامل قدراتهم والنجاح في الابتكار والمساهمة في تعزيز القدرة التنافسية للدولة على المستويين الإقليمي والعالمي وبناء مستقبل رقمي متقدم ومستدام في قطر. ويعتبر مركز التميز الرقمي نتيجة تعاون وثيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت وروَّاد قطاعَي التكنولوجيا والتعليم في قطر والعالم، لإنشاء واحة لتنمية المهارات الرقمية ودعم مسيرة التحول الرقمي والجهود الوطنية للتنمية البشرية تماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتعاونت وزارةُ الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومايكروسوفت مع شركة elev8، لإدارة مركز التميّز الرقمي وتوفير برامج تدريبية على مختلف المستويات لتعزيز المهارات وتطويرها، فضلًا عن توفير مسارات التعلم والتدريب في المجالات الرئيسية.

ويهدف المركزُ إلى تعزيز المهارات الرقمية لمختلف فئات المجتمع القطري من طلاب ومهنيين ومطوِّري برامج وروَّاد أعمال وصناع قرار وغيرهم، من خلال تقديم مجموعة واسعة من المهارات الرقمية الرئيسية التي يحتاجونها للابتكار والنجاح في وظائفهم ومنها مهارات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء.

كما يأتي الإطلاق الرسمي لبرنامج بناء القدرات الرقمية وافتتاح مركز التميّز الرقمي، قبيل إطلاق منطقة مراكز البيانات السحابية الجديدة في دولة قطر، التي ستقدم خدمات سحابية متقدمة للمؤسسات، بالإضافة إلى خدمات تخزين البيانات محليًا وتقديم مستويات عالية من الحماية الأمنية، والامتثال إلى المعايير الرقابية العالمية للمؤسسات والشركات في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X