أخبار عربية
نائب رئيس الوزراء ولافروف يستعرضان خلالها آخر التطورات

مباحثات قطرية روسية في موسكو اليوم

اتصالات قطرية مع موسكو وكييف ودول أوروبية سبقت الزيارة

الزيارة تأتي في مرحلة حرجة نتيجة التصعيد في أوكرانيا

الدوحة – قنا:

أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، ما تناولته تقارير إعلامية عن زيارة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى موسكو، مشيرًا إلى أن سعادته سيجتمع اليوم مع سعادة السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.
وقال الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا» : إن هذه الزيارة تأتي في مرحلة حرجة نظرًا للظروف التي يعيشها العالم نتيجة التصعيد في أوكرانيا، موضحًا أنها تتضمن مناقشة آخر التطورات في الأزمة الروسية الأوكرانية، وبحث الجهود الدبلوماسية المستمرة لحل هذه الأزمة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن دولة قطر تسعى لدعم الجهود الدولية القائمة لتوفير الظروف اللازمة لحل سلمي للأزمة، لافتًا إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصالات هاتفية بين سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزيري خارجية روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مباحثات أجريت خلال زيارات سعادته لعدد من المدن الأوروبية.
وأشار إلى أن سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سيؤكد خلال محادثاته مع الجانب الروسي على أن الحل السلمي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة، كما سيشدد على ضرورة تضافر الجهود لحلها بشكل عاجل وفق ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X