fbpx
الراية الإقتصادية
2.8 مليار ريال إجمالي المبيعات خلال 2021

عمومية الميرة توافق على توزيع 0.90 ريال للسهم

السبيعي: الشركة ترسخ مكانتها في السوق المحلي

الدوحة- الراية:

صادقتْ شركةُ الميرة للموادِّ الاستهلاكية خلال اجتماع الجمعية العامة العادية أمس الأوَّل على توزيع أرباحٍ نقدية بقيمة 0.90 ريال للسهم.

وخلال الاجتماع تمَّت مناقشةُ جميع البنود المُدرجة في جدول الأعمال والموافقة عليها، وذلك بحضورِ سعادةِ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمُساهمين.

وحقَّقت شركةُ الميرة مبيعاتٍ بقيمة 2.8 مليار ريال، وبلغ إجمالي الربح 551.4 مليون ريال، بينما بلغ صافي الربح 196.2 مليون ريال، والعائد على السهم 0.98 ريال، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وانتخب المُساهمون خمسة (5) أعضاء من مجلس الإدارة بالاقتراع السري لتمثيل القطاع الخاص، مُعظمهم من المستقلين، وذلك بحضور وزارة التجارة والصناعة، وشملت أسماء الأعضاء المنتخبين: خالد إبراهيم محمد أبو يعقوب السليطي، الشيخ فهد فلاح جاسم جبر آل ثاني، أحمد عبدالله محمد علي الخليفي، هتمي علي خليفة مبارك الهتمي، محمد عبدالله أحمد المصطفوي الهاشمي.

عبدالله-بن-عبدالعزيز-بن-تركي-السبيعي

في افتتاح الجمعية العمومية، توجَّه سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، رئيس مجلس الإدارة، بالشكر إلى صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر على قيادته الحكيمة ورؤيته المتميِّزة التي أدت إلى تعزيز نمو قطر، وأشاد سعادتُه بالدعم المتواصل والتوجيهات الحكيمة لمعالي الشَّيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال سعادته: «كانَ العامُ الماضي حافلًا بالتحديات للكثير من الشركات، وبالرغم من هذه الظروف الصعبة، لعبت شركة الميرة دورًا رائدًا خلال جائحة «كوفيد-19»، من خلال توفير العناصر الأساسيَّة للشعب القطري، وتعزيز ربحية المُساهمين».

وأشارَ إلى أنَّ الميرة نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق المحلِّي مُرتكزة على عدَّة معايير ثابتة، أهمُّها الاستجابة السريعة لتلبية احتياجات العملاء في جميع الظروف والتحديات، والالتزام بإنشاء متاجر تجزئة أكثر أمانًا ومطابقة لأحدث المعايير العالميَّة.

وأضافَ رئيسُ مجلس الإدارة: ومع تخطينا مرحلة الوباء بزخم، ثقتي الكبيرة تكمن بأنَّ مجموعة الميرة ستستمر في تجاوز توقعات العملاء وأصحاب الأعمال، بما يتوافق مع أعمال الشركة ورؤية قطر الوطنية 2030.

وتوجَّه سعادتُه بالشكر والتقدير لجميع العاملين في شركة الميرة على جهودهم المتواصلة لتعزيز مكانة الشركة، وللمُساهمين والعملاء الذين أولوا ثقة ومسؤولية كبيرة لشركة الميرة.

تماشيًا مع خططها التوسُّعيَّة والطموحة، افتتحت شركة الميرة في العام 2021 أربعة فروع جديدة، منها متجرَان للبيع بالتجزئة في مجمع الأصمخ وفي حي جريان جنيحات، وفرعان جديدان للبيع بالجملة في سوق السيلية المركزي في الريان، وفي سوق الوكرة المركزي، بحيث وسَّعت مجموعة الميرة عملياتها إلى 60 متجرًا.

بصفتها شركة التجزئة الوطنية الرائدة في البلاد، تعتز شركة الميرة بارتقاء اقتصاد قطر إلى آفاق جديدة وبدورها البارز في هذا النجاح. وتعد سنة 2022 محورية على أكثر من صعيد، تحديدًا مع استقبال قطر فعاليات كأس العالم، فقد أظهرت شركة الميرة دعمها المطلق، مؤخرًا، من خلال الإعلان عن اتفاقية لتسويق المنتجات والبضائع المرخَّصة رسميًا لكأس العالم FIFA قطر 2022 ™، وقد قامت بتطوير مجموعة من الخطط والاستراتيجيات من أجل استقبال الحدث الكُروي الأكبر عالميًا.

بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، أطلقت الميرة مبادرة «الخضراوات والفواكه المحلية» عبر جميع فروعها، بهدف مواصلة دعم الشركة للمُزارعين والمنتجين المحليين، وترسيخ مكانتها كشركة وطنية تمتلك أكبر شبكةِ فروع للبيع بالتجزئة في الدَّولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X