المحليات
خلال ندوة افتراضية نظمتها بالتعاون مع الصندوق القطري

الجامعة تبحث توحيد الجهود في مجال أبحاث السرطان

الدوحة  الراية:

نَظَّمَ مركزُ أبحاث حيوانات المختبر في جامعة قطر بالتعاون مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ندوةً افتراضيةً بعنوان «نماذج زراعة الأورام للأبحاث السرطانية.. منصة وثيقة الصلة بالأبحاث ما قبل السريرية».

وهدفت الندوةُ إلى تسليط الضوء على الإمكانات المتوفرة لدعم الأبحاث في مجال السرطان والاطلاع على آخر الأبحاث والتكنولوجيا المستخدمة في تشخيص وعلاج الأورام، وشارك في الندوة نخبةٌ من المتحدِّثين الدوليين والمحليين من الباحثين في مجال السرطان، وهم كل من: الدكتور شهاب الدين خان، باحث رئيسي، ورئيس قسم الفسيولوجيا المرضية الجزئية بمعهد البحوث الوطني بمؤسسة حمد الطبية بدولة قطر، وأستاذ غير متفرغ في بيولوجيا السرطان بمركز أبحاث حيوانات المختبر بجامعة قطر، والدكتور بالاجي رامشاندران، باحث رئيسي ومدير فريق البحث الخاص بالأورام ومدير إدارة البرامج العلاجية المضادة للسرطان بمؤسسة سينجين الدولية، الهند، والدكتور محمد هارس، باحث رئيسي بقسم الأبحاث في مؤسسة سدرة للطب وأستاذ غير متفرغ بمركز أبحاث حيوانات المختبر بجامعة قطر، والدكتور علال أوهتيت، أستاذ علم الأحياء وعلم الجينوم الوظيفي في قسم العلوم البيولوجية والبيئية بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، والدكتورة فاطمة درخشان رسام، مدير برنامج العلوم الطبية الحيوية والصحة بالصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

وألقت الدكتورةُ حمدة النعيمي مؤسس ومدير مركز أبحاث حيوانات المختبر بجامعة قطر الضوءَ على الإمكانات المتميزة والمتوفرة بالمركز والتي تدعم توحيد الجهود المحلية والعالميَّة في مجال أبحاث السرطان بما يعودُ بالنفع على صحَّة الإنسان. وقد حضرَ الندوةَ عددٌ من المُهتمين في مجال أبحاث السرطان من داخل الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X