fbpx
الراية الرياضية
يسعى لتعزيز صدارته لبطولة الشرق الأوسط للراليات

العطية أبرز المرشحين لرالي الكويت الدولي

اليوم احتفالية الافتتاح وطموحات قطرية كبيرة للتواجد على منصات التتويج

الكويت – الراية :
ينطلقُ اليوم رالي الكويت الدولي بنسخته السادسة والعشرين، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2022، في مدينة الكويت لرياضة المحركات، من خلال إقامة حفل الانطلاقة اعتبارًا من ال 5:30 مساء اليوم في النسخة التي تقامُ خلال الفترة من 17-19 مارس الجاري مع 10 مراحل خاصة وبمُشاركة 15 سيارة.
ويُعدّ بطلنا العالمي ناصر صالح العطية، الفائز سبع مرات بلقب الرالي، المرشَّح الأول للفوز به، يُساعده الملّاح الفرنسي ماتيو بوميل، في سيارة فولكس واجن «بولو جي تي آي» يُشرفُ عليها فريق «أوتوتيك موتورسبورت».

سيارة ناصر العطية

ويتصدرُ بطلُنا ناصر صالح العطية رالي الكويت متقدمًا بفارق 24 نقطة على مُنافسه المُباشر السائق العُماني عبد الله الرواحي في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات، بفضل فوزه في أول جولتين لموسم 2022 في عُمان وقطر، حيث يتواجد العطية في المركز الأول برصيد 78 نقطة، ويأتي السائق العماني عبدالله الرواحي في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، والسائق الأردني إيهاب الشُرَفا ثالثًا برصيد 39 نقطة، ومواطنه عيسى أبو جاموس رابعًا برصيد 38 نقطة، بينما يأتي السائق المخضرم ناصر بن خليفة العطية خامسًا برصيد 31 نقطة، بينما يتصدرُ فئة الثانية «ميرك 2» السائق الأردني إيهاب الشُرَفا برصيد 63 نقطة، ويأتي مواطنه عيسى أبو جاموس ثانيًا برصيد 57 نقطة، والكويتي مشاري الظفيري ثالثًا برصيد 40 نقطة بعدما غاب عن الجولة الأولى في رالي عمان الدولي، فيما يتصدرُ الملاحين الأردني عطا الحمود برصيد 54 نقطة، ويأتي ماتيو بوميل ملاح ناصر بن صالح في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بعدما غاب عن الجولة الأولى في سلطنة عمان. ويسعى ناصر العطية لتحقيق فوزه ال 81 في البطولة الإقليمية، كما يسعى ملاحُه ماتيو بوميل لتسجيل فوزه ال 29 بإحدى جولات البُطولة. كما يشهدُ الرالي مشاركة عبد العزيز الكواري وخالد السويدي، في سيارتي شكودا «فابيا»، كما سيُشاركُ السائق المخضرم ناصر بن خليفة العطية، وصيف بطل الشرق الأوسط في موسم 1993، في سيارته فورد «فييستا»، بالإضافة إلى الملاح القطري ناصر سعدون الكواري الذي يشاركُ مع السائق الكويتي مشاري الظفيري في فئة «آر سي 2» مع سيارة شكودا «فابيا آر 2 إيفو». ويُشاركُ خمسة منافسين في فئة «آر سي 2» القوية، وثمانية منافسين في الفئة الثانية «ميرك 2»، يسعى ناصر للفوز بلقب الرالي في مُنافسات تمتدُ لعشر مراحل خاصة حصوية في المنطقة الصحراوية جنوب الكويت، تضمُ قائمة المُنافسين السائقين القطريين عبد العزيز الكواري، الفائز بلقب الرالي في 2012، وخالد السويدي، وذلك بعد العروض الرائعة التي قدماها في رالي قطر الدولي الشهر الماضي، حيث يقودُ كلاهما سيارة شكودا «فابيا آر 2 إيفو» من تحضير فريق «أس آر تي».

خالد السويدي

وتضمُ فئة «آر سي 2» أيضًا السائق المخضرم ناصر بن خليفة العطية، في سيارة فورد «فييستا آر 5»، يُشرفُ عليها فريق «موتورتيون» اللبناني بإدارة روجيه فغالي، إلى جانب السائق الكويتي مشاري الظفيري، بطل الفئة الثانية «ميرك 2»، المخصصة لسيارات الرالي من الإنتاج التجاري، حيث قرر مشاري الانتقالَ إلى فئة «آر سي 2» في رالي بلاده، وسيُشاركُ في سيارة شكودا «فابيا»، من تحضير فريق «أس آر تي».
إلى ذلك، يتصدرُ السائق الأردني إيهاب الشُرفا حاليًا الترتيبَ العام لفئة «ميرك 2»، مُتقدمًا بست نقاط على مواطنه عيسى أبو جاموس، منافسه الأول على لقب المجموعة. وذلك في ظل انتقال مشاري الظفيري، الفائز بلقب هذه المجموعة في رالي قطر إلى فئة «آر سي 2»، ويأملُ الأردنيان في صدّ هجمات السائقين العُماني زكريا العامري والكويتيين جاسم المقهوي ومحمد الظفيري ويوسف الظفيري، إلى جانب الأردنيين خالد جمعة وشادي شعبان. وتعدُ الصحارى الكويتية عمومًا أكثر سلاسةً وأسرع مما اختبره السائقون في رالي قطر، مع توقعات بانثقابات أقل خطورة. لكن المسارات الحصوية في الكويت ليست سهلة القراءة، مثل المراحل الخاصة الأكثر تعرجًا في سلطنة عُمان، وتقدمُ تحديًا فريدًا. وسيخوضُ السائقون ست مراحل خاصة غدًا، وأربع مراحل خاصة غدًا، المسافة الكُليَّة للرالي على مدار يومين 494.57 كيلومتر، منها 180.68 مراحل خاصة خاضعة للتوقيت. تستضيفُ مدينة الكويت لرياضة المحركات المقر الرئيس للرالي، إلى جانب موقف الصيانة. كما ستُجرى فيها الفحوص التقنية وإجراءات التوثيق الإداري، إلى جانب المؤتمر الصحفي الذي يسبقُ الرالي وحفل البداية ومن ثم منصة تتويج الفائزين.
وتعودُ دولة الكويت إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات «ميرك»، المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2018، وقد استقطبت نسخة هذا العام 14 سيارة، ومنافسين من ثماني دول. ويقامُ رالي الكويت بتنظيم النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية، بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات. وسيُقام تحت رعاية كريمةٍ من معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الشباب علي حسين علي الموسى. وتولى عماد بوخمسين رئاسة اللجنة المنظمة للرالي، إلى جانب الأعضاء عيسى حمزة، ومحمد بوخمسين، وغاربيس كرزيليان، وحمد معرفي الذي سيشغلُ منصب مدير الرالي، بالإضافة إلى كل من حمد السيف، ومشاري السبتي، وفؤاد أبو عرجة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X