اخر الاخبار

ناصر العطية رابعا في اليوم الأول لرالي الكويت الدولي

الكويت – قنا :

حل السائق القطري ناصر صالح العطية رابعا في الترتيب العام المؤقت لمنافسات اليوم الأول من النسخة السادسة والعشرين لرالي الكويت الدولي، والتي تشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، والتي ستختتم فعالياتها غدا /السبت/ وسط مشاركة سائقين من ثماني دول.
وتصدر العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /فولكس فاجن بولو جي تي آي/، مراحل الرالي إلى أن تعرضت سيارته لانثقاب في الإطارات خلال المرحلة السادسة، ليتقدم بالتالي الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري شكودا “فابيا آر 2 إيفو”، إلى صدارة الترتيب وينهى مراحل اليوم الست بزمن إجمالي قدره 55:48.5 دقيقة.
وتفوق الظفيري مع نهاية اليوم الأول بفارق 15.7 ثانية على أقرب مطارديه السائق القطري الآخر خالد السويدي بصحبة ملاحه البرتغالي هيوجو ماجالايش على متن سيارة /سكودا فابيا آر 2 إيفو/، صاحب المركز الثاني بزمن قدره 56:04.2 دقيقة، فيما جاء السائق القطري الآخر عبد العزيز الكواري بصحبة ملاحه الايرالندي جايمس فولتون على متن سيارة /سكودا فابيا آر 2 إيفو/، في المركز الثالث بزمن قدره 56:17:3 دقيقة.
أما العطية، الذي فاز بمرحلتين خاصتين من أصل الثلاث مراحل الأخيرة، فقد عانى في المراحل الصباحية أيضا بعد تعرضه لثقبين بطيئين، حيث يحتل الآن المركز الرابع في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 58:01.9 دقيقة، وأمامه مهمة كبيرة لخوضها في المراحل المتبقية يوم غد /السبت/.
وسجل القطري عبد العزيز الكواري، وملاحه الإيرلندي جايمس فولتون، أسرع توقيت في المرحلة الأولى الافتتاحية، لكنه تعرض لانثقاب في الإطارات، كلفهما وقتا ثمينا، لينهى الكواري اليوم في المركز الثالث بفارق 13.1 ثانية خلف صاحب المركز الثاني مواطنه خالد السويدي، كما كان الكواري، الفائز بلقب رالي الكويت في 2012، الأسرع في المرحلة الخاصة السادسة، كما أن وضع جيد للمنافسة على مركز متقدم في مراحل يوم الغد.
بدوره، أنهى السائق الكويتي محمد الظفيري، المنافس في فئة /ميرك 2/، بصحبة ملاحه ومواطنه مبارك الظفيري على متن سيارة /ميتسوبيشي “لانسر إيفوليوشن 10/، اليوم الأول في المركز الخامس في الترتيب العام المؤقت بزمن إجمالي قدره 1:03:02 ساعة، حيث يتصدر الفئة المخصصة لسيارات الإنتاج التجاري بـ 4 دقائق و 56.7 ثانية.
وجاء السائق القطري ناصر خليفة العطية، وصيف بطل البطولة في العام 1993، بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني على متن سيارة فورد “فييستا آر 5″، اليوم الأول في المركز السادس بزمن إجمالي قدره 1:04:20 ساعة.
وأكمل السائق الكويتي جاسم المقهوي والأردنيان شادي شعبان وعيسى أبو جاموس، قائمة السائقين الذين وصلوا لخط نهاية مراحل اليوم الأول ، في المراكز السابع والثامن والتاسع على التوالي.
بينما أدت مشكلات المحرك إلى انسحاب السائق الأردني إيهاب الشرفا، متصدر الترتيب العام المؤقت لفئة “ميرك 2″، فيما واجه السائق العماني زكريا العامري مشكلة في علبة التروس، وعانى السائق العماني عبدالله الرواحي من هبوط قاسي على السيارة بعد قفزة بسرعة عالية، ما أدى إلى تضرر في مقدمة سيارته سكودا “فابيا آر 2 إيفو”.
وسيخوض السائقون اليوم الثاني المكون من أربع مراحل يوم غد /السبت/، حيث تبدأ غمار المنافسات مع مرحلتين خاصتين، الأولى بطول 18.60 كيلومتر، والثانية بطول 12.66 كيلومتر، ومن ثم يعود السائقون بعد الظهر لخوض المرحلتين مرة أخرى على التوالي.
ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط برصيد 78 نقطة بعد فوزه بلقب الجولتين الأولى في عمان، والثانية في قطر، بفارق 24 نقطة عن أقرب منافسيه العماني عبدالله الرواحي صاحب المركز الثاني برصيد 54 نقطة، فيما يحتل الأردني إيهاب الشرفا المركز الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مواطنه عيسى أبو جاموس صاحب المركز الرابع، بينما أكمل السائق القطري ناصر خليفة العطية قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 31 نقطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X