اخر الاخبار
خدم بالعراق وأستراليا وكولومبيا وغواتيمالا..

الرئيس الأمريكي يرشح تيمي ديفيس سفيرًا مفوضًا فوق العادة لدى قطر

الدوحة ـ الراية

كشف الموقع الرسمي للبيت الأبيض عن ترشيح الرئيس الأمريكي جو بايدن للدبلوماسي تيمي ت. ديفيس سفيرا مفوضا فوق العادة لدى دولة قطر.

وأشار البيت الأبيض في تقديمه للسفير المرشح لقيادة البعثة الدبلوماسية الامريكية في الدوحة إلى أن ديفيس هو عضو مهني في السلك الدبلوماسي الأقدم برتبة مستشار، وقد شغل مؤخرًا منصب المساعد التنفيذي لوزير الخارجية.

وبين البيت الأبيض أن ديفيس يتمتع بخبرة دبلوماسية كبيرة فقد شغل سابقا منصب القنصل العام للولايات المتحدة في البصرة وجنوب العراق. كما نفذ مهام دبلوماسية في غواتيمالا وأستراليا؛ وكولومبيا.

أما عن الأدوار التي قام بها في الولايات المتحدة قال البيت الأبيض أنه شغل ضابط مراقبة أول في مركز عمليات وزارة الخارجية، ومساعد خاص لوزير الخارجية ، ومدير شؤون العراق في مجلس الأمن القومي، ونائب رئيس أركان المبعوث الرئاسي الخاص لمكافحة داعش ،ورئيس ديوان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ،ورئيس أركان وزارة الخارجية بالإنابة.

يذكر أن ديفيس حاصل على عدد من الجوائز والأوسمة وهو من مواليد فيرجينيا ، والتحق بجامعة ألاباما. خدم في سلاح مشاة البحرية الأمريكية لما يقرب من عقد من الزمان، بما في ذلك العمليات في القرن الأفريقي والعراق،قبل أن ينضم إلى السلك الدبلوماسي ويتحدث ديفيس الإسبانية والعربية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X