اخر الاخبار

نائب المستشار الألماني يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع رابطة رجال الأعمال القطريين 

الدوحة  – قنا:

قال سعادة الدكتور روبرت هابيك نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية الذي يزور البلاد حاليا، إن زيارته إلى دولة قطر على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين واستكشاف الفرص الجديدة التي تتمتع بها كل من الدوحة وبرلين.
جاء ذلك خلال لقاء نائب المستشار الألماني مع رابطة رجال الأعمال القطريين والذي حضره أكثر من 100 شخص من مجتمع الأعمال في كلا البلدين.
ومن جانبه، وصف سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين خلال اللقاء مع نائب المستشار الألماني والوفد المرافق له، زيارة سعادة الدكتور روبرت هابيك للدوحة من شأنها أن تعزز العلاقات القوية بين البلدين.
وأشاد باستثمارات الشركات الألمانية في قطر والتي ساهمت في نجاح عدد من مشاريع كأس العالم FIFA قطر 2022 وكذلك رؤية قطر الوطنية 2030، إضافة إلى نجاح استثمارات عدد من الشركات القطرية في ألمانيا في مجالات متعددة.
ومن ناحيته، أكد السيد حسين إبراهيم الفردان النائب الأول لرئيس رابطة رجال الأعمال القطريين أن الرابطة تعمل على ربط العلاقات الاقتصادية مع الوفود والشركات الكبرى التي تزور قطر وتترجم ذلك إلى استثمارات حقيقية.
ودعا السيد الفردان الشركات الألمانية للاستثمار في قطر حيث إن القانون القطري يقدم امتيازات كبرى للمستثمر الأجنبي ومناخا استثماريا ملائما لكل الشركات العالمية مرفقة بحزمة من التشريعات وبنية تحتية متطورة وبنية لوجستية قوية.
وبدوره، قال سعادة الدكتور كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة إن أعضاء الوفد الألماني الذي يضم ممثلين عن كبرى الشركات الألمانية الناشطة في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والصناعة والتمويل، تمكنوا من تباحث فرص الاستثمار المشتركة في المستقبل نظرا للإمكانيات الكبيرة التي توفرها كل من الدوحة وبرلين.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين قطر وألمانيا بلغ 11.2 مليار ريال عام 2021 مرتفعا من 6.4 مليار عام 2020 بحسب جهاز التخطيط والإحصاء، وتعود هذه الزيادة النوعية إلى ارتفاع حجم الصادرات القطرية من 500 مليون ريال إلى أكثر من 5 مليارات ريال قطري، في حين تتمثل أغلب الواردات القطرية من ألمانيا في السيارات وقطع غيار الطائرات، فيما يعتبر الغاز المسال العمود الفقري للصادرات القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X