المحليات
لتأهيل كوادر المؤسسة في الطب الرياضي

شراكة بين «الرعاية الأولية» و«سبيتار»

الدوحة- قنا:

وقعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أمس، مذكرة شراكة مع مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي «سبيتار»، تهدف للتعاون في مجال الرعاية الأولية للطب الرياضي وتطوير التعليم والتميز في الخدمات الطبية السريرية. وقع على المذكرة الدكتورة مريم علي عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والدكتور عبدالعزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي لسبيتار.

وذكرت مؤسسة الرعاية الأولية أن من شأن هذه المذكرة أن تعزز أوجه التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالرعاية الأولية للطب الرياضي بما يتيح فرصة فريدة لأطباء الأسرة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتلقي تدريب سريري في مرافق طبية متكاملة الخدمات، وبمستوى عالمي في سبيتار بما يضمه هذا المستشفى من أطباء وكفاءات عالية.

ووفقًا للتعاون بين الجانبين سيوفر سبيتار مرافقه وكوادره من استشاريين في مجالات الطب الرياضي وطب التمارين من مختلف الدول والخبرات، فيما ستقوم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بإلحاق أطباء الأسرة المتقدمين للمشاركة في البرنامج التدريبي.

وقالت الدكتورة مريم علي عبدالملك: إن التعاون بين الجانبين سيثمر عن تأهيل أطباء أكْفاء في مجال الرعاية الأولية في الطب الرياضي والاهتمام بصحة وسلامة الأفراد والمجتمع، والمساهمة في الوقاية من الإصابات الرياضية والأمراض وتوفير أفضل أنواع العلاج لهم وفق رؤية قطر فيما يخص الرعاية الصحية الأولية. من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، إن مستشفى سبيتار سيتيح كل خبراته من أجل تأهيل الأطباء والأخصائيين التابعين لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية من خلال مواصلة التعاون وتعزيز العلاقات والمبادرات التي من شأنها أن تعود بالنفع على المنظومة الصحية في دولة قطر، حيث تعد مذكرة الشراكة خطوة هامة للطرفين وفرصة من أجل تأهيل أطباء الأسرة وبناء الخبرات في دولة قطر فيما يتعلق بمجال الرعاية الأولية للطب الرياضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X