fbpx
الراية الإقتصادية
نظمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

1374 مشاركًا في سلسلة ندوات التجارة الإلكترونية

الدوحة – الراية:

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سلسلة ندوات عبر الإنترنت عن التجارة الإلكترونية، تناولت فيها أسس التجارة الإلكترونية، ومن خلال هذه الندوات أجابت الوزارة على التساؤلات الشائعة والمستجدة التي يطرحها أصحاب التجارة الإلكترونية.

كما استضافت أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في الجلسات النقاشية، ومنهم: مرسال (Mersal) وجازب (Jazp) وبونو(Buono) وستي سنتر للخدمات الإلكترونية (City Centre Electronic Services)، وذلك بهدف عرض قصص نجاحهم في عالم التجارة الإلكترونية بقطر.

وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى الآن بتنظيم 7 ندوات من سلسة ندوات التجارة الإلكترونية باللغتين العربية والانجليزية، الأولى جاءت بعنوان فعل قناة متجرك الإلكتروني: المبادئ التوجيهية نحو النجاح، والثانية بعنوان طوّر متجرك الإلكتروني وعزز وجودك الرقمي: إرشادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأخرى بعنوان مفتاحك لموثوقية متجرك الإلكتروني: علامة الثقة. كما تم تقديم ندوة في الثالث عشر من مارس باللغة الإنجليزية بعنوان أطلق العنان لمتجرك الإلكتروني: تعرف على كيفية تعزيز عملك التجاري وسوف يتم طرحها باللغة العربية في السادس عشر من شهر مارس الحالي.

وقد بلغ إجمالي عدد الحضور في ندوات التجارة الإلكترونية السابقة التي نظمتها الوزارة على منصة مايكروسوفت «تيمز» باللغتين العربية والإنجليزية حتى الآن 1374مشاركًا، وذلك بحضور نخبة من المتحدثين أصحاب الخبرات الذي تتجاوز خبراتهم 15 سنة في مجالات التطوير الرقمي والتجارة الإلكترونية، وقد شاركوا خبراتهم ومعرفتهم مع الحضور وأجابوا على تساؤلاتهم المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وبرنامج ثقة، وعن كيفية تفعيل وتطوير متاجرهم الإلكترونية وقنوات التجارة الإلكترونية، وعن سبل تعزيز تواجدهم الرقمي باتباع إرشادات التجارة الإلكترونية التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما عرض فريق التجارة الإلكترونية في الوزارة خلال الندوات الخدمات الاستشارية للعامة وإمكانية توفرها باللغتين العربية والإنجليزية، مما قد يساهم في إتاحة الفرصة للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية وأصحاب الأفكار للاستفادة من الخدمة الاستشارية المجانية وتوجيههم نحو النجاح في عالم التجارة الإلكترونية.

وتخلل جانب من الندوات عرض عن أهمية برنامج ثقة لأصحاب التجارة الإلكترونية والمتسوقين الإلكترونيين على حد سواء، فضلًا عن فوائدها في تعزيز نمو التجارة الإلكترونية ورفع المصداقية والثقة في سوق التجارة الرقمي في قطر، علاوة على التعريف بأهم أهداف برنامج ثقة وكيفية التسجيل للحصول على علامة التجارة الإلكترونية الوطنية في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X