الراية الرياضية
مليون و549 ألف ريال حصيلة اليوم الأخير لمزاد الخيل

ختام حافل لمهرجان سوق واقف للفروسية

عبدالرحمن النعمة: المهرجان حقق نجاحًا كبيرًا والمبيعات 100%

الدوحة – الراية:
أُسدل الستار على فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية في نسخته الثالثة، الذي تنظمه لجنة تنظيم المهرجانات على الساحة الغربية بالسوق، بنجاح كبير، حيث كان مسك الختام بمزاد «خيل الجمال» الذي شهد مشاركة كبيرة من الخيل، وشهد إقبالًا كبيرًا من الملاك على اقتناء الخيل المميّزة.
وبلغت حصيلة اليوم الثاني والأخير من المزاد 1,549,000 ريال، وكانت المهرة «فضة الريان» وعمرها سنة واحدة في المركز الأول على مستوى المبيعات حيث بلغ سعرها 175 ألف ريال، وحصل عليها المزايد رقم 113، وتم العرض والمزايدة في اليوم الأخير على 56 رأسًا من الخيل، وبلغ عدد المزايدين 60 مزايدًا.
وكان اليوم الأول للمزاد قد حقق 938 ألف ريال، وتم العرض والمزايدة على 56 رأسًا من الخيل، وبلغ عدد المزايدين 40 مزايدًا، لتقارب 2.5 مليون ريال قيمة المبيعات.

وأعرب عبد الرحمن النعمة المشرف العام على مهرجان سوق واقف للفروسية عن سعادته بنجاح المهرجان رغم كل الظروف التي واجهته هذا الموسم. ولكن برغبة الملاك وتعاونهم استمر المهرجان وحقق نجاحًا كبيرًا، مضيفًا إن المهرجان شهد مشاركة كبيرة من الملاك في بطولتي الخيل العربية الأصيلة لمدة يوم واحد، وبطولة قطر الدولية الحادية عشرة لخيل الجزيرة العربية التي أقيمت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، واختتم بمزاد الخيل العربية الأصيلة (فئة الجمال).
وأشار إلى أن بطولة قطر الدولية لخيل الجزيرة العربية يومي 18 و19 مارس الحالي بمشاركة 166 رأسًا، شهدت منافسة قوية، على اعتبار أن لائحة المنافسة تشترط في الخيل المتأهلة لهذه البطولة أن يكون قد سبق لها الفوز من قبل بألقاب في منافسات ماضية.
وكشف النعمة أن نسبة المبيعات في المزاد بلغت 100%، حيث تم بيع جميع الخيل المعروضة.
وأشاد المشرف العام على مهرجان سوق واقف بالحضور الجماهيري على الرغم من صعوبة الأحوال الجوية في بعض الأيام. وكشف عبد الرحمن النعمة أن جوائز مهرجان سوق واقف للفروسية بلغت 6 ملايين ريال، مؤكدًا استمرار المهرجان في السنوات المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X