الراية الرياضية
مانشيني يفكر في تتويج الإيطالي باللقب في قطر 2022

طموح الأزوري أبعد من الملحق!

ميلانو – أ ف ب :
عوضًا عن أن يكون مرعوبًا من فكرة غياب إيطاليا عن نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليًا، رسم المدرب روبرتو مانشيني هدفًا أبعد بكثير من تخطي الملحق القاري، بالقول إنه يريد قيادة «أزوري» إلى لقبه العالمي الخامس.
وتأكد غياب منتخب كبير عن مونديال قطر 2022 بعدما أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى النهائيات عن وضع إيطاليا والبرتغال، بطلتي النسختين الأخيرتين من كأس أوروبا، على المسار ذاته ما يعني أن تأهلهما معًا أصبح مستحيلًا.
وأسفرت القرعة عن وضع منتخبي إيطاليا والبرتغال في المسار الثالث ضد مقدونيا الشمالية وتركيا تواليًا، ما يعني أنهما، في حال تجاوزا الأخيرتين، سيلتقيان الثلاثاء في بورتو في نهائي هذا المسار لتحديد أي منهما سيبلغ النهائيات.
وخلافًا للبرتغال التي تخوضُ مباراتي نصف النهائي والنهائي (في حال تأهلها) على أرضها، تلعب إيطاليا الخميس في باليرمو ضد مقدونيا الشمالية وفي حال فوزها ستحل في النهائي ضيفة على برتغال كريستيانو رونالدو أو تركيا وجمهورها الصاخب.
ويبدو أن مانشيني واثق من قدرة فريقه على تخطي الملحق، بالقول إنه يفكر بنهائيات المونديال القطري.
وقالَ مانشيني الذي خالف التوقعات الصيف الماضي بقيادة إيطاليا إلى لقب كأس أوروبا: إن «هدفنا هو الفوز بكأس العالم. وللفوز بكأس العالم علينا الفوز بهاتين المباراتين. لا يوجد هناك أي شيء آخر لإضافته».
وسيحظى المنتخبُ الإيطالي بدعم جمهوره في مباراة الخميس على ملعب «رنتسو باربيرا» في عاصمة صقلية حيث ستكون المدرجات ممتلئة بكامل سعتها للمرة الأولى في إيطاليا منذ تفشي فيروس كورونا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X